fbpx

مصر: إطلاق أول نظام ذكي للحافلات الكهربائية الذكية بالتعاون مع مجموعة شركات Wanxiang الصينية

 مصر: إطلاق أول نظام ذكي للحافلات الكهربائية الذكية بالتعاون مع مجموعة شركات Wanxiang الصينية

إطلاق اول نظام ذكي للحافلات الكهربائية الذكية بالتعاون مع مجموعة شركات Wanxiang الصينية وشركة المواصلات المصرية.

سولارابيك – القاهرة، مصر – 10 نوفمبر 2019: أعلنت الهيئة العربية للتصنيع (AOI) عن إطلاق أول نظام ذكي للحافلات الكهربائية في مصر من خلال تحالف التصنيع بقيادة AOI مع Shanghai Wanxiang، والشركة المتحدة للاستثمار، وشركة مواصلات مصر وعدد من الشركات الأخرى المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية الذي وقعت مذكرة تفاهم في مايو 2019

يعد إطلاق الحافلات الجديدة جزءًا أولياً من مذكرة التفاهم الموقعة من قِبل الهيئة العربية للتصنيع ومواصلات مصر، كما تم إنشاء نظام النقل الذكي في مصر لتشغيل وإدارة النقل وفقًا للمعايير والمواصفات الدولية في تصميم طرق المدن، فضلاً عن تصاميم المحطات والكراجات وورش الصيانة والاتصالات الإلكترونية الحديثة ضمن أسطول النقل.

كما يوفر النظام الجديد للحافلات أجهزة الدفع الإلكترونية، والمقاعد المريحة، وتكييف الهواء، والترفيه، وأجهزة عرض الفيديو وخدمة الواي فاي المجاني، وهو على استعداد لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

أشاد الرئيس التنفيذي لشركة Shanghai Wanxiang السيد وو وي بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة المصرية لإدخال الحافلات الكهربائية، مضيفًا أن موقع مصر يؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا ومصدرًا للسيارات الكهربائية في السنوات القادمة.

من ناحيته أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبد المنعم التراس أن هناك إرادة سياسية حقيقية لتعزيز التنمية في مصر. كما أشاد التراس بجهود التنمية الصينية الناجحة على مدار الأربعين عامًا الماضية، والتي وصفها بأنها “معجزة”. و قال أيضًا إن الشركات الصينية الدولية الكبرى أبدت اهتمامًا بالتعاون والشراكة والاستثمار في مصر.

يجدر بالذكر انه في خبر سابق قد استقطبت وزارة الإنتاج العسكري نموذجين لحافلة كهربائية في مصر كجزء من المرحلة الأولى من اتفاق لتصنيع المركبات في مصر مع شركة فوتون الصينية للسيارات.

كما تم افتتاح أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في القاهرة في فبراير. الوحدة مملوكة لشركة Revolta Egypt ، وهي مطور للبنية التحتية للشحن الكهربائي وغيرها من المشاريع المتعلقة بالمركبات الكهربائية.

عن الشركات

Shanghai Wanxiang هي واحدة من أكبر الشركات الصينية المتخصصة في تصنيع الحافلات الكهربائية.

الهيئة العربية للتصنيع (AOI) تنفرد بكونها الأولى من نوعها من حيث تصنيع الطائرات فى مصر والوطن العربي وذلك تقوم الهيئة العربية للتصنيع بالعديد من مشروعات البنية التحتية كتصنيع معدات توليد الكهرباء.

شركة مواصلات مصر هي شركة رائدة تقدم خدمات النقل العام الذكية وفقًا للمعايير الدولية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: المنظمة العربية للتصنيع (AOI)

زكريا بسمار

https://solarabic.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *