ألمانيا: شركة BMW تطرح طراز i4 الكهربائي بالكامل لتدخل المنافسة مع تيسلا

Image Credits: ROADSHOW

سولارابيك – ميونخ، ألمانيا 17 نوفمبر2019: أعلن عملاق الصناعة الالماني BMW  إطلاق سيارة i4  BMW الكهربائية بالكامل على أن يتم البدء بتصنيعها في عام 2021. و يتموضع طراز i4 الجديد من BMW في نفس الحيز مع طراز Tesla Model 3 ضمن السيارات السيدان الكهربائية بمواصفات رياضية.

مواصفات السيارة

ستحمل السيارة i4 رباعية الأبواب محركاً بقوة 526 حصانًا وبمدى يصل إلى 600 كم، كما أنه من المحتمل ان تحتوي السيارة على محركين، امامي وخلفي، مما يسمح بتوزيع الدفع على العجلات الامامية والخلفية في وضعية الدفع الرباعي.

ستكون i4 قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في حوالي 4 ثواني، مع سرعة قصوى تصل الى 193 كلم في الساعة، وبطارية  تبلغ سعتها 80 كيلوواط /ساعة. و أضافت أيضا BMW الجيل الخامس من نظام BMW eDrive ونظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث Level 3 automated driving.

التصميم

 من المتوقع أن يحمل التصميم الخارجي ملامح  BMW i Vision Dynamicsليشترك الطراز الجديد مع سلسلة BMW 3 Series وBMW  4 Series القادمة. سيتيح ذلك لشركة بي ام دبليو بناء سيارات ذات احتراق داخلي وهجينة وكهربائية بالكامل على خط التجميع نفسه.

البطارية

ستستخدم i4 حزم بطاريات جديدة من الجيل الخامس، والتي ستكون أصغر من حزم الجيلين 3 و 4 المستخدمة في السيارات الكهربائية الحالية للشركة. سيساعد ذلك على تسهيل تركيب الخلايا في أرضية السيارة و التحكم بحجم البطارية حسب التطبيق.

تعد بطاريات الجيل الخامس هذه أقوى أيضاً، مما يعني أنها يمكن أن تستفيد بشكل أفضل من التطور في مواقف الشحن السريع. تقول شركة BMW أنه يمكن أن يكون طراز i4 قادراً على تحقيق شحن بنسبة 80٪ في حوالي 35 دقيقة و ذلك على شاحن سريع بقدرة 150 كيلوواط. للمقارنة ، تشير BMW إلى أن i4 يمكن أن يضيف حوالي 100 كم من المدى في حوالي 6 دقائق ، في حين أن سيارة i3 الحالية تستغرق حوالي 17 دقيقة لتفعل الشيء نفسه.

على غرار السيارات الكهربائية متل سيارات تيسلا وشركات صناعة السيارات الأخرى، فإن i4 سوف تحتوي على بطارية مثبتة تحت الارضية في الوسط لمنح السيارة مركز كتلة منخفض يزيد من ثبات السيارة واداءها. ستقوم بي ام دبليو أيضًا بدمج حزمة البطارية في هيكل السيارة، مما يحسن من تأثير الصدمات.

الانتاج

صرحت الشركة بأن إنتاج بي ام دبليو i4  سيبدأ في ميونيخ في عام 2021، كما سيسبق ذلك إطلاق BMW X3 الكهربائية بالكامل وستطلق الشركة أيضا ميني كوبر SE الكهربائية بالكامل في عام 2020.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: ROADSHOW و مصادر متفرقة على الإنترنت

Image Credits: ROADSHOW

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Kassem Sultan

شكرا على هذه المعلومات