fbpx

أمريكا: شيفورليه تؤكد رسمياً نيتها إطلاق سيارة كورفيت بنسخة كهربائية بالكامل في المستقبل القريب

 أمريكا: شيفورليه تؤكد رسمياً نيتها إطلاق سيارة كورفيت بنسخة كهربائية بالكامل في المستقبل القريب

سولارابيك – ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية – أبريل 2022: كشفت شركة «شفورليه – Chevrolet» عبر حسابها على التويتر، عن نيتها إطلاق سيارة «كورفيت – Corvette» كهربائية بالكامل قريباً، مؤكدةً أنها الخطوة التالية بعد إطلاق النسخة الهجينة منها في عام 2023.

سيارة «Corvette» الكهربائية

ستزود النسخة الكهربائية من سيارة «Corvette» ببطارية من تقنية «إلتيوم – Ultium» من إنتاج شركة «جنرال موتورز – General Motors» بالإضافة لتزويدها بخاصية الدفع الرباعي، ويتوقع أن يطلق عليها اسم «E-Ray».

أكد رئيس «General Motors» مارك رويس في حديثه لقناة «CNBC» أن «Corvette» الكهربائية ستصدر قريباً وأنها ستأتي بعد وقت قصير من إطلاق «Chevrolet» للطراز الهجين منها في عام 2023.

ستزود سيارة «Corvette» بمواصفات عالية ومن المتوقع أن تتفوق على مثيلتها من النسخة الهجينة والتي تحتوي على محرك بقدرة 1,000 حصان بينما نسخة الوقود من سيارة «Corvette Z06» مزودة بمحرك قوته 670 حصاناً.

تم إطلاق سيارة «Corvette Z06» المزودة بمحرك احتراق داخلي منذ عدة سنوات، وتلبية لتطورات التقنيات ووسائل النقل وتنوع تقنيات البطاريات تعمل «Chevrolet» على مواكبة التطور والعمل على تحديث وتطوير مركباتها لتناسب متطلبات العملاء.

حول «Chevrolet»

تأسست شركة «Chevrolet» في ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1911، تعد واحدة من أكبر العلامات التجارية للسيارات في العالم في الوقت الحاضر. تعد سيارات «Chevrolet» متاحة في 80 دولة حول العالم، وكانت قد باعت أكثر من 3.2 مليون سيارة وشاحنة في عام 2020.

تشتمل طرازات «Chevrolet»على سيارات كهربائية وسيارات وقود موفرة وتتميز بأداء ممتع وتصميم ممتاز، تتضمن أنظمة أمان وتحتوي على أنظمة وتقنيات سهلة الاستخدام.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

Image Source: Chevrolet

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟