fbpx

اليابان: هيونداي للسيارات تعلن عن تعاونها مع شركة ميشلاين لتطوير جيل جديد من إطارات السيارات الكهربائية لتعزيز النقل النظيف

 اليابان: هيونداي للسيارات تعلن عن تعاونها مع شركة ميشلاين لتطوير جيل جديد من إطارات السيارات الكهربائية لتعزيز النقل النظيف

سولارابيك – سيؤول، اليابان – 20 يونيو 2022: أعلنت مجموعة «هيونداي موتور – Hyundai Motor» عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «ميشلاين – Michelin» للإطارات بهدف تطوير جيل جديد من الإطارات للسيارات الكهربائية، وجرى توقيع المذكرة في مركز الأبحاث «Namyang» التابع لشركة «Hyundai» في السابع عشر من يونيو.

حول الاتفاقية

يأتي توقيع هذه المذكر بعد نجاح الشراكة بين الشركتين سابقاً، وستؤدي الاتفاقية إلى تطوير جيل جديد من الإطارات مزودة بحلول النقل النظيف وبحلول ذكية ومستدامة.

تأتي هذه الاتفاقية بعد اتفاقية تعاون تم توقيعها في نوفمبر 2017 بين الشركتين من أجل تطوير إطارات خاصة بسيارة «Ioniq 5»، وإجراء التجارب والتحليلات الخاصة بالإطارات بالإضافة إلى تبادل التقنيات.

ستعمل الشركتين خلال الثلاث سنوات القادمة من خلال هذه الاتفاقية على تطوير الابتكارات التالية:

  • إطارات سيارات صديقة للبيئة باستخدام مواد صديقة للبيئة.
  • إطارات محسنة للجيل القادم من المركبات الكهربائية.
  • نظام مراقبة العمر الفعلي للإطارات للمساعدة في تطوير تقنية القيادة المستقلة.

تخطط الشركتين وتحت هذه الاتفاقية إجراء بحث مشترك يتعلق بعدة أمور خاصة بالإطارات مثل، تأكلها وحِملها واحتكاكها على الطرق ودرجة الحرارة وضغط الهواء.

يتوقع أن تحقق هذه الإطارات راحة أكبر للسائقين وذلك بتقليل الاهتزازات والضجيج للسيارات الكهربائية على الطرق السريعة. 

يندرج تحت بنود الاتفاقية أيضاً البحث في طرق زيادة المواد الصديقة للبيئة المستخدمة في الإطارات ما يزيد عن 50 بالمئة فضلاً عن الـ 20 بالمئة المستخدمة حالياً.

تعليقات المسؤولين

سيؤدي هذا التعاون مع شركة «Michelin» إلى ابتكارات حقيقية في مجال الإطارات وترسيخ مكانة «Hyundai» كقائد في مجال صناعة النقل الذكي، من خلال الاستفادة الكاملة من تقنيات النقل لدينا وخبرة شركة «Michelin» في الإطارات نحن واثقون من قدرتنا على تحقيق ابتكارات في مجال تحسين أداء الإطارات وتحقيق التآزر في هذا التعاون الأساسي

كيم، نائب الرئيس لشركة «Hyundai»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Hyundai

Image source: Hyundai

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟