fbpx

أوروبا: اتفاقية تعاون مشترك بين تراتون جروب وديملر للشاحنات وشركة فولفو لدعم البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية

 أوروبا: اتفاقية تعاون مشترك بين تراتون جروب وديملر للشاحنات وشركة فولفو لدعم البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية

سولارابيك – أوروبا – 8 يوليو 2022: أعلنت «تراتون جروب – Traton Group» و«ديملر تراك – Daimler Truck» و«فولفو جروب – Volvo Group» عن انتهاء الخطوة الأخيرة من اتفاقية التعاون المشترك بين الشركات الثلاث لدعم البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في أوروبا وتقديم دعم بقيمة 500 مليون يورو، بهدف تركيب وتشغيل 1,700 نقطة شحن للمركبات الكهربائية موزعة على الطرق السريعة وبالقرب من الأماكن المهمة في أوروبا وإمدادها بالكهرباء من مصادر خضراء. 

تفاصيل الاتفاقية

ترى المجموعات الثلاث أهمية هذه الاتفاقية في تلبية لحاجات المركبات الكهربائية نظراً لزيادة الطلب على الشاحنات الثقيلة والحافلات الكهربائية فلا بد من توفير البنية التحتية لهذه المركبات، بالتالي فإن دور هذه الاتفاقية هو تشغيل وإدارة سلسلة من نقاط الشحن للشاحنات الثقيلة والحافلات الكهربائية.

يمكن لجميع المركبات الكهربائية الثقيلة الشحن من خلال نقاط الشحن الخاصة بالاتفاقية بغض النظر عن العلامة التجارية الخاصة بها، حيث تعتبر هذه إشارة للحكومات وأصحاب القرار للقيام بخطوات من شأنها زيادة أعداد نقاط الشحن ودعم الطاقة الخضراء لتحقيق أهداف الإتحاد الأوروبي في حياد الكربون.

حول الشركة

سيتم تأسيس شركة خاصة لإدارة وتشغيل هذه الاتفاقية التي تهدف لبناء 1,700 نقطة شحن للمركبات الكهربائية في أوروبا خلال الخمس سنوات القادمة.

وُقعت اتفاقية التعاون المشترك في ديسمبر العام الماضي وخططت الأطراف للبدء بإجراءات الاتفاقية وإنشاء الشركة في 2022 وحالياً تم الانتهاء من إعداد الاتفاقية كاملة وتحديد بنودها وتأسيس الشركة الخاصة بها والحصول على التصاريح اللازمة وستحصل على كل شركة من أطراف هذه الاتفاقية على حصة متساوية من الشركة مع بقاء تنافسها قائم خارج نطاق الشركة، وسيتم الكشف عن تفاصيل أكثر حول الشركة والاتفاقية لاحقاً هذا العام.

يقع مقر الشركة في أمستردام، هولندا وتترأسها السيدة «آنجا فان نيرسن» والتي شغلت مؤخراً عدة مناصب في شركات شواحن كهربائية أوروبية.

 تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: TRATON

Image source: TRATON

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *