fbpx

الولايات المتحدة الأمريكية: شركة نيسان تعتمد أول شاحن من السيارات للشبكة في سيارات ليف

 الولايات المتحدة الأمريكية: شركة نيسان تعتمد أول شاحن من السيارات للشبكة في سيارات ليف

سولارابيك – تينيسي، الولايات المتحدة الأمريكية – 7 سبتمبر 2022: أعلنت شركة «نيسان – Nissan» الرائدة في مجال السيارات الكهربائية عن تعاونٍ مع شركة «فيرماتا إنيرجي – Fermata Energy» والتي تقدم خدمات ( من السيارات للشبكة V2G). أثمر هذا التعاون عن موافقة «نيسان» على اعتماد أول شاحن ثنائي الاتجاه لاستخدامه في سيارات «نيسان ليف – Nissan LEAF» داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الشاحن ثنائي الاتجاه من «Fermata Energy FE-15»

حصل شاحن «Fermata Energy FE-15» الجديد على شهادة “UL 9741” لأنظمة الشواحن ثنائية الاتجاه. فقد تمكن من اجتياز المتطلبات الرئيسية من شركة «Nissan» وتم التحقق من توافقه مع سيارة «نيسان ليف – Nissan LEAF». الشاحن المُبتَكَر سيشحن بطارية السيارة ويُعيد الطاقة المخزنة في البطارية إلى المبنى أو الشبكة، بدون التأثير على ضمان بطارية «LEAF».

بناء على المعلومات التي قدمتها شركة «فيرماتا إنيرجي – Fermata Energy» فإن تطبيق «Fermata» لإدارة الطلب على الطاقة «Fermata Energy Demand Charge Management» مع شاحن «Fermata Energy FE-15» يعد مثالياً للشركات التي تمتلك أسطولاً من المركبات. ويراقب هذا التطبيق باستمرار الأحمال الكهربائية للمبنى بِدِقة. ويتوقع بأن يسمح باستخدام سيارات «نيسان ليف – Nissan LEAF» لتوفير الطاقة للمبنى خلال فترات الذروة.

تطبيق نظام السيارات للشبكة V2G مع سيارات نيسان ليف

أصبحت «نيسان ليف – Nissan LEAF» سيارة الركاب الكهربائية بالكامل الوحيدة في سوق الولايات المتحدة والقادرة على توفير الطاقة للشبكة. وتعتبر هذه ميزةٌ تسمح لمالكي هذه السيارة -المرفقة مع شاحن «Fermata Energy FE-15» الثنائي الاتجاه- إيقاف سيارتهم وتوصيلها بالمرافق الكهربائية المحلية مما يساعدهم على توفير المال وتقليل التكلفة الإجمالية للسيارة. وتستطيع تقديم الطاقة المخزنة في البطارية للشبكة في حالات انقطاع الكهرباء وخلال أوقات الذروة -التي فيها ترتفع أسعار الكهرباء.

رؤية مستقبلية

تواصل شركة «نيسان–Nissan» مسيرتها الرائدة لدعم وتحقيق أهدافها الطموحة ورؤيتها طويلة المدى 2030. وستستمر في استكشاف المزيد من الفرص الإضافية في كل ما يتعلق بسوق المركبات “Vehicle-To-Everything (V2X) ” بما في ذلك التطبيقات السكنية. وهذا إلى جانب سعيها للعمل مع شركات خارجية رائدة في الفضاء مثل شركة «دكبل–dcbel».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة «Nissan»

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟