fbpx

ألمانيا: تعاون ثنائي الأطراف بين شركتي مرسيدس بنز وريفيان لإنتاج الشاحنات الكهربائية

 ألمانيا: تعاون ثنائي الأطراف بين شركتي مرسيدس بنز وريفيان لإنتاج الشاحنات الكهربائية

سولارابيك – ألمانيا – 8 سبتمبر 2022: وقعت شركة «مرسيدس بنز – Mercedes Benz» الألمانية الرائدة محلياً في مجال النقل الخالي من الانبعاثات مذكرة تفاهمٍ مع شركة «ريفيان – Rivian» الأمريكية بُغية التعاون في إنتاج الشاحنات الكهربائية.

منشأة مشتركة لإنتاج الشاحنات الكهربائية

تعتزم الشركتان بناء منشأةٍ جديدةٍ مشتركة بهدف الاستثمار في مصنع أوروبا وتشغيله لإنتاج شاحنات كهربائية كبيرة لكل من «مرسيدس بنز –Mercedes Benz» و«ريفيان – Rivian»، إذ تستفيد المنشأة من موقع «مرسيدس بنز – Mercedes Benz» الحالي في وسط وشرق أوروبا.

من المتوقع أن يتم إنتاج شاحنتين كبيرتين تعتمد الأولى منهما على “بنية وهيكلية الشاحنات الكهربائية” «VAN.EA- MB Vans Electric Architecture» من «مرسيدس بنز – Mercedes Benz»، في حين أن الثانية تعتمد على منصة «RLV – Rivian Light Van»، كما أنه سيتم استكشاف المزيد من الخيارات لزيادة التعاون بين الشركات في وقت لاحق.

أهداف المنشأة المشتركة

تعكس المنشأة المشتركة أهداف «مرسيدس بنز – Mercedes Benz» و«ريفيان – Rivian» بما تخططه كلتا الشركتين لتوسيع نطاق إنتاج الشاحنات الكهربائية لمساعدة العالم على الانتقال إلى نقلٍ نظيفٍ مُستدام، ومن خلال العمل معاً ستكون الشركتان قادرتان على زيادة كفاءة التكلفة بشكلٍ كبير للمساعدة في جعل الشاحنات الصغيرة متوفرةً في متناول العملاء التجاريين وبأسعارٍ معقولة.

تعليقات المسؤولين: شراكة ديناميكية في نفس الطموح الاستراتيجي

تم إنشاء شركة «Rivian» لتشجيع العالم على الابتعاد عن استهلاك الوقود الأحفوري وذلك من خلال تقديم منتجاتٍ وخدماتٍ ذات منفعة، يسعدنا أن نتشارك مع «Mercedes Benz» في هذا المشروع، إذ أن «Mercedes Benz» تُعدّ واحدة من أشهر شركات السيارات في العالم، ونعتقد أننا معاً سننتج شاحنات كهربائية رائعة حقاً ستعود بالنفع على عملائنا وعلى كوكبنا.

السيد آر جي سكرينج، الرئيس التنفيذي لشركة «Rivian»

لقد اكتسبت شركتنا خبرة واسعة في إنتاج وإطلاق الشاحنات الكهربائية منذ عام 2010، وإننا الآن نقوم بتسريع التحول إلى مجموعة منتجات كهربائية بالكامل، واعتباراً من عام 2025 فصاعداً، ستكون جميع شاحناتنا التي تعتمد على «VAN.EA» تعمل بالكهرباء فقط، ويسعدني أننا نتعاون الآن مع شركة «Rivian» إذ أننا نتشارك في ذات الطموح -ألا وهو- تسريع كهربة سوق الشاحنات بمنتجاتٍ مستدامةٍ ومتفوقة للعملاء.

 
السيد ماتياس جيزن، رئيس شركة «Mercedes Benz Vans»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة Mercedes Benz

Image source: Mercedes Benz

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟