السويد: فولفو تخطط لإنتاج سيارات كهربائية رباعية الدفع كهربائية بالكامل

سولارابيك – السويد – 12 مايو 2020: شركة فولفو العالمية تخطط لإنتاج سيارتها الجديدة «XC100 Recharge» كنموذج كهربائي بحت. وهي سيارة رباعية الدفع تشبه السيارات الكوبيه «Coupé» التقليدية وهي من المفروض أن تستكمل السلسلة دون أن تستبدل الموديل «XC90»، وذلك وفقاً لعدة تقارير لمجلات أمريكية أبرزها «موتور تريند – Motor Trend».

سيارة فولفو «XC100»

ووفقاً للتقارير فإن سيارة «XC100» ستعتمد على البطاريات بشكل تام بدءاً من عام 2023 وذلك بصفتها إصدار عام 2024، بينما ستتوفر السيارة «XC90» بطرازين مختلفين: الأول سيارة هجينة «Hybrid Electric Vehicle – HEV» وبينما الطراز الثاني سيعمل على البطاريات بشكل كامل «Battery Electric Vehicle – BEV». ويتوقع بأن يتم تطوير كلا السيارتين «XC90» و«XC100» بناء على تصميم «سبا 2 – Volvo SPA II».

لم تذكر مجلة «موتور تريند – Motor Trend» مصدراً لمعلوماتها عن سيارة «XC100 Recharge»، ولكن تتوقع المجلة أن هذه السيارة ستأخذ مكانها كالسيارة الرئيسية لشركة فولفو في المستقبل. ويأتي ذلك بناء على تصميمها الخارجي المألوف جدا والعصري والمميز، وكذلك وظائف القيادة شبه المستقلة، ومن الداخل فإنها تحتوي على أربعة مقاعد بدلاً من خمسة، حيث تم تثبيت مقعدين فخمين في الخلف بدلاً عن المقعد الخلفي التقليدي.

XC40 Recharge
XC40 Recharge
XC40 Recharge
XC90 Recharge
XC90 Recharge
XC90 Recharge
XC90 Recharge
XC100 Recharge (Coupe)
XC100 Recharge (Coupe)
Previous
Next

يتميز تصميم «سبا 2 – Volvo SPA II» بكونه قابلاً للتطوير، وكانت قدمت بنيتها لأول مرة في عام 2014 مع الجيل الثاني من «XC90»، ويتوقع أن تصدر «سبا 2 – Volvo SPA II» كالجيل الثالث من السيارات الرباعية الدفع وتم تصميمها بشكل رئيسي لتتوافق مع أنظمة القيادة البديلة، وستكون معدة لأن تتحول لسيارة هجينة عند الرغبة من خلال إدخال محركات كهربائية تعمل بالبطاريات.

وستبدأ فولفو بإنتاج السيارات الكهربائية رباعية الدفع الصغيرة في الخريف القادم وستصدر سيارة «XC40 Recharge» والتي صممت بناء على نموذج سيارة «CMA» الأصغر حجماً من «سبا 2 – Volvo SPA II». ولهذا الغرض قامت شركة فولفو بتجهيز منشأتها لتجميع البطاريات في مدينة جينت، بلجيكا.

ويوجد أيضاً نظام مماثل يتم إدخاله إلى منشأتها في مدينة تشارلستون، الولايات المتحدة الأمريكية ويتوقع أن يكون مخصصاً لطراز «XC90» وقد يتم تخصيصه لاحقاً للطراز الجديد «XC100 Recharge» أيضاً.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Motor Trend

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث أخبار الطاقة المتجددة والاستدامة

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث الوظائف وأخبار الطاقة المتجددة