الإمارات: مؤسسة «كاف» للاستثمارات تعزز ثقتها وتستثمر في شركة «انروير» مرة ثانية

سولارابيك – دبي، الإمارات – 10 مارس 2020: أعلنت مؤسسة «كاف – KAAF» للاستثمارات في تصريح صحفي عن استثمارها من جديد في شركة «انروير – Enerwhere» وذلك في تصريح صحفي صدر عن المؤسسة في دبي.

تعد شركة «انروير – Enerwhere» من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال نقل وتخزين الطاقة الكهربائية، حيث لديها العديد من المشاريع المنفذة في مناطق مختلفة من العالم.

تتنوع المشاريع التي نفذتها شركة «إنروير – Enerwhere» في السنوات الماضية، فعلى صعيد التخزين قامت الشركة بتنفيذ نظام تخزين طاقة كهربائية في بطاريات ليثيوم أيون بسعة 10 ميجاواط ساعة في عام 2019.

كما تملك الشركة مشاريع في مجال توليد الطاقة الكهربائية بشكل مؤقت/ منفصل عن الشبكة، حيث أن أنظمة شركة «إنروير – Enerwhere» الصغيرة والهجينة تساهم في تقليل تكلفة الطاقة وزيادة الموثوقية للعديد من الزبائن التجاريين والصناعيين في مختلف أعمال البناء والعقارات والمشافي والمناجم وصناعات الوقود والغاز.

وقد قامت شركة «إنروير – Enerwhere» بتصميم برنامج مستقل لتحليل وتحسين استخدام الطاقة لكل من يستخدم نظام توليد طاقة كهربائية خاص، وتم تصميم هذا البرنامج بالبناء على نظام التحكم في الأنظمة الهجينة المنزلية. يعد هذا البرنامج مميز على مستوى العالم لكونه مورد معدات تلقائي ولاستخدامه المعلومات والبيانات في الوقت الحقيقي كأساس لتصميم الأنظمة المنفصلة عن الشبكة والهجينة والتحكم بها بدقة، بالاعتماد على منهجية تعلم الآلة لتقليل استهلاك الوقود وزيادة موثوقية مولدات الوقود التقليدية مع أو بدون مصادر الطاقة المتجددة. ويعد هذا البرنامج الخطوة الأولى لشركة «إنروير – Enerwhere» باتجاه استخدام حلول الذكاء الصنعي في الشبكات الصغيرة.

تصريح

كنا فخورين عندما قامت مؤسسة «كاف – KAAF» بالاستثمار في «إنروير – Enerwhere» في عام 2019 لأول مرة، وسعيدون بأن المؤسسة قررت أن تستثمر من جديد لدعم نمونا المستمر والتطور التقني لدينا. يتطلب توفير طاقة فعالة من حيث التكلفة وموثوقة في أسواق الطاقة عن طريق أنظمة معزولة عن الشبكة أو مؤقتة، إتقان مجموعة من التقنيات، بما في ذلك الحلول الشمسية المعيارية والقابلة للنقل وتخزين البطاريات ومحركات الديزل التقليدية. يدرك عملاؤنا بأن «إنروير – Enerwhere» في موقع فريد للتصميم والتركيب وتشغيل أنظمة الطاقة الهجينة بشكل كامل، مما يسمح لهم بالتركيز على إدارة أعمالهم، بينما نهتم نحن بالباقي بتكلفة وأثر بيئي أقل من مولداتهم الحالية التي تعتمد على الوقود. و«كاف – KAAF» كمستثمر يدرك هذا الأمر جيداً ويعتنق جهود المنطقة لتكون رائدة في مجال تحول الطاقة.

دانيال زويتز، المدير التنفيذي لشركة «إنروير – Enerwhere».

وكنا قد أعلنا الشهر الماضي أن شركة إنروير كانت قد أكملت مشروع أول محطة شمسية عائمة في الخليج العربي. يمكنكم مراجعة الخبر هنا.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع زاوية

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments