دبي: شركتا إيكولوغ وديسوليناتور يوقعان اتفاقية لتطوير تقنيات تنقية المياه بالطاقة الشمسية

سولارابيك – دبي،الامارات – 6 ابريل 2020: وقعت شركة «إيكولوغ إنترناشونال -Ecolog International » اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «ديسوليناتور – Desolenator B.V» لتطوير تقنية تحلية و تنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية في إمارة دبي.

وتعتبر «إيكولوغ إنترناشونال -Ecolog International » شركة عالمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المتكاملة والتكنولوجيا والحلول البيئية والطاقة والهندسة والبناء. أما «ديسوليناتور – Desolenator B.V» فهي شركة متخصصة بتكنولوجيا تنقية المياه بالطاقة الشمسية ومقرها هولندا.

وتسعى الشركتان من خلال هذا التعاون لإيجاد حل لتنقية المياه مهما بلغت درجة تلوثها دون الحاجة لاستخدام الفلاتر (المرشحات) أو المواد الكيميائية أو الاعتماد على طاقة الوقود الأحفوري.

إن الحصول الموثوق على المياه النظيفة بأسعار معقولة يدعم قدرتنا على حل التحديات التي سنواجهها كبشر. تعزز الشراكة مع Desolenator قدرتنا على خدمة المجتمعات والمدن والصناعات وتمكينهم من الدخول في عصر مرونة المياه على نطاق واسع

علي فيزفاي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة« Ecolog International »

فرص هائلة للاستفادة من تنقية المياه

تشكل مياه المحيطات والبحار حوالي 71% من مساحة سطح الأرض، وبالرغم من ذلك تؤثر ندرة المياه على أكثر من 40 في المائة من السكان في جميع أنحاء العالم، وهو رقم مثير للقلق من المتوقع أن يزداد مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب تغير المناخ والنمو السكاني.

وفي ظل جائحة كورونا التي أصابت العالم أصبح من المهم تأمين مياه صحية نظيفة لاستخدامها سواء في الخدمات الطبية أو على مستوى الشخصي بما في ذلك غسل أيدينا ببساطة.

سيتم الاستفادة من الطاقة الشمسية على شكل طاقة كهربائية وحرارية لمعالجة جميع أنواع المياه بما في ذلك، مياه البحر والمياه قليلة الملوحة ومصادر المياه الملوثة بالمعادن الثقيلة، وتبلغ كلفة تنقية المياه أقل من 1 دولار لكل متر مكعب

 في Desolenator ، نهدف إلى تحسين واقع  ما يقارب مليار شخص يعيشون اليوم بدون إمكانية الحصول على المياه النظيفة بشكل موثوق. إن توحيد القوى مع « Ecolog International » سيمكننا من تحقيق هذه الرؤية بشكل أسرع بكثير وعلى نطاق عالمي

ويليام جانسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة « Desolenator Bv»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Ecolog International

Image Credits: Desolenator

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.