«ترينا سولار Trina Solar» تشحن لأول مرة ألواح شمسية بقدرة تفوق 500 واط

سولارابيك –  03 أبريل 2020: قامت شركة «ترينا سولار Trina Solar» بإرسال أول شحنة من سلسلة ألواحها الجديدة المعروفة باسم «Vertex». وتم الشحن إلى منشأة في سيرلانكا لتركيب محطة شمسية كهروضوئية بقدرة 10 ميجاواط للمنشأة ولتكمل عملية الربط مع الشبكة في الربع الثالث من العام الحالي.

تتميز سلسلة Vertex من الألواح الشمسية بكفاءة تحويل تصل حتى 21% وبقدرة إنتاجية تتجاوز الـ 500 واط للوح الواحد. ويتكون اللوح من خلايا كهروضوئية مربعة بطول ضلع 210 مم مقسمة إلى ثلاثة أجزاء ومجمعة في اللوح بتقنيات ترتيب عالية الكثافة.

وتضم سلسلة «Vertex» عدة تقنيات ألواح منها ألواح ذات وجهين بزجاج مضاعف وألواح بخلفية سوداء، وكلها تقدم استطاعة مرتفعة بموثوقية عالية وكفاءة كبيرة وذلك وفقاً للبيانات والمعلومات الصادر من مخبر «ترينا سولار Trina Solar» لعلوم الألواح الشمسية والتكنولوجيا.

وبمقارنة الألواح التقليدية ذات الوجهين والزجاج المضاعف بقدرة 410 واط فإن ألواح «Vertex» ذات الوجهين والزجاج المضاعف يمكن أن تقلل تكلفة باقي مكونات النظام BOS بنسبة 6-8% وتقليل تكلفة الطاقة بنسبة 3-4%.

أظهر زبائننا حول العالم اهتماماً كبيراً بسلسلة «Vertex» 500+ واط، والتي ليست مخصصة فقط لمستوى المرافق الخدمية بل وأيضاً يمكن استخدامها في مشاريع الطاقة الشمسية على المستويين التجاري والصناعي للراغبين برفع مستوى الكفاءة لديهم. ونحن نسعى للاستمرار بشحن المزيد من ألواح سلسلة «Vertex» للزبائن حول العالم. لقد وصلنا لحقبة الألواح بقدرة 500+ وستلعب سلسلة «Vertex» ذات الكفاءة العالية والقدرة الكبيرة دوراً مهمة في هذه الصناعة.

السيد ين رونغفانغ، نائب المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي.

بهذه الشحنة حددت «ترينا سولار Trina Solar» المعايير الجديدة لصناعة الألواح الشمسية الكهروضوئية حول العالم خاصة بعد إعلان الشركة من حوالي الأسبوعين عن بدء الإنتاج بشكل تجاري لسلسة ألواح «Vertex».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع Trina Solar

Image Credits: Trina Solar

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

7 thoughts on “«ترينا سولار Trina Solar» تشحن لأول مرة ألواح شمسية بقدرة تفوق 500 واط

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.