الامارات: الإعلان عن الائتلاف الفائز بتطوير أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

سولارابيك – أبوظبي، الامارات العربية المتحدة –  26 يوليو 2020: أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات EWEC عن الائتلاف الفائز بتطوير محطة الظفرة للطاقة الشمسية بقدرة متوقعة 2 جيجاواط. ويتضمن الائتلاف الفائزة كل من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وشركة “إي دي إف EDF” الفرنسية، و“جينكو باور Jinko Power” الصينية.

وقامت شركة مياه وكهرباء الإمارات بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة PPA مع الائتلاف الفائز لتطوير ما سيصبح أكبر محطّة للطاقة الشمسيّة الكهروضوئية في العالم والتي ستنتج 2 جيجاواط من الكهرباء. كما حقق الائتلاف الفائز أقل تعرفة تنافسية لسعر الطاقة الكهربائية المتكافئ LCOE بلغت 4.97 فلساً لكل كيلوواط/ ساعة (1.35 سنتاً أمريكياً لكل كيلوواط/ ساعة).

ووفق موقع شركة مياه وكهرباء الإمارات، ستكون حصة 60% من هذا المشروع مملوكة للائتلاف الذي يضم كل من شركة طاقة، وشركة مصدر. بينما ستمتلك شركتا EDF الفرنسية و Jinko Power الصينية نسبة 40% المتبقية.

كما أنه من المتوقع الانتهاء من الإغلاق المالي للمشروع في الربع الثالث من عام 2020، على أن تبدأ المحطة مرحلة الإنتاج الأولي في النصف الأول من عام 2022 والوصول إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة في النصف الثاني من عام 2022.

وسيكون هذا ثاني مشروع كبير على مستوى المرافق الخدمية Utility-Scale في أبو ظبي ما بعد محطة نور أبو ظبي بقدرة 1.2 جيجاواط. وسيسهم المشروع الجديد لرفع السعة الكلية في الإمارة إلى 3.2 جيجاواط على الأقل.

أقوال حول محطة الظفرة

مشاريع أبوظبي بالعربي
المصدر: EWEC

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة مياه وكهرباء الإمارات EWEC

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.