السعودية: شركة أكوا باور توقع اتفاقية مع شركة شانغهاي اليكتريك

سولارابيك – الرياض، السعودية –  29 يوليو 2020: أحالت شركة «أكوا باور – ACWA Power» السعودية عقد الهندسة والمشتريات والبناء EPC على شركة «شانغهاي اليكتريك – Shanghai Electric» الصينية وذلك لمشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

ويتوقع بأن تقوم شركة «Shanghai Electric» بتسليم مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية على ثلاثة مراحل، مدة كل منها 12 شهراً بحيث يتم انجاز 300 ميجاواط في كل مرحلة.

وكانت قد وقعت شركة «ACWA Power» على اتفاقية شراء الطاقة للمشروع في شهر ابريل من عام 2020 مع هيئة كهرباء ومياه دبي «DEWA»، محققين بذلك رقم قياسي عالمي بسعر الطاقة حيث بلغ 1.6953 سنت أمريكي لكل كيلوواط ساعة.

وتبلغ قيمة الاستثمار في المرحلة الخامسة من مشروع محمد بن راشد للطاقة الشمسية حوالي 564 مليون دولار أمريكي، بقدرة إنتاجية تصل حتى 900 ميجاواط. وستكون هذه أول منشأة على مستوى المرافق الخدمية «Utility-Scale» تتم إدارتها وتشغيلها بدون وجود أي قوى بشرية على أرض المحطة.

التصريحات الرسمية

مع تقدمنا السريع في التنفيذ، فإن توقيع اتفاقية هندسة وشراء وبناء «EPC» بين «ACWA Power» و«Shanghai Electric» يمثل حجر أساس مهم في عملية تسليم المرحلة الخامسة من مشروع محمد بن راشد للطاقة الشمسية. ومن خلال مشاركتهم، فإن تحقيق هذا المشروع الاستثنائي سيتم من خلال تعاون دولي بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية. نحن سعيدون لكوننا شريك يعتمد عليه وموثوق من قبل «DEWA» لتحقيق أهداف الهيئة الطموحة مع التزامنا في بناء علاقتنا القوية مع كل من «DEWA» و«Shanghai Electric»، والاستفادة من خبرتنا المشتركة، والرؤى الفنية والتقنيات الرائدة لخلق أرث من النجاح.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
محمد البنيان، رئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور – ACWA Power».

كل من «ACWA Power» و«Shanghai Electric» معترف بهما كمشاركين مهمين في مجال الطاقة العالمي. وإن توقيع اتفاقية الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 900 ميجاواط – المرحلة الخامسة من مشروع الطاقة المستقلة – اليوم يشكل حجر أساس جديد في مسار التعاون الثنائي. وأتمنى أن مشروع الطاقة الشمسية القادم بقدرة 900 ميجاواط أن يكون معياراً أخر في المنطقة والعالم ورائد في مشروع "حزام واحد، طريق واحد".

السيد زينغ جيانهاو، رئيس مجلس إدارة «Shanghai Electric».

وسيساهم مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في تحقيق استراتيجية دبي لعام 2050 والتي تطمح لزيادة حصة الطاقة المتجددة من كامل الطاقة المولدة حتى 75%.

وتم في منصف الشهر الماضي  عملية تركيب المستقبل الشمسي في البرج الشمسي بارتفاع 262.44 متر، بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الطاقة الأعلى في دبي، وذلك لإتمام المرحلة الرابعة من مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع ACWA Power.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.