الولايات المتحدة الأمريكية: شركة لوسيد تدخل قطاع تخزين الطاقة في البطاريات بالاعتماد على تكنولوجيا بطاريات سياراتها

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 10 سبتمبر 2020: أجرى بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة «لوسيد موتورز – Lucid Motors»، مقابلة مع موقع «بلومبيرغ – Bloomberg»، وتحدث فيها عن استعداد الشركة لدخول قطاع تخزين الطاقة في البطاريات «BESS»، على مستوى المنشآت من خلال الاعتماد على تقنية البطاريات نفسها المستخدمة في سياراتها.

ويرى بيتر أن اعتماد التقنية نفسها لخلايا البطاريات في السيارات وأنظمة التخزين الثابتة له تأثير مضاعف، فهو أقل من حيث التكلفة ويقدم المرونة في استخدام هذه التقنية.

وأوضح بيتر أن أنظمة تخزين الطاقة هي امتداد للتكنولوجيا نفسها ولكن قد تتطلب خلايا بأداء أقل بالمقارنة مع السيارات، وأوضح أن شركة «Lucid Motors» توصلت لاتفاق مع شركة «أل جي شيم المحدودة – LG Chem Ltd» بما يتعلق بالخلايا الخاصة بها ضمن حزمة البطاريات.

وتهدف الشركة للحصول على نموذج أولي لنظام تجاري ليتم تركيبه في مقر الشركة في مطلع العام القادم حيث يقوم النظام بتخزين الطاقة المولدة من الألواح الكهروضوئية المركبة على سطح الشركة لتأمين الطاقة الكهربائية خلال ساعات الذروة.

وأكد بيتر أنه تم إجراء محادثات أولية مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية بما يتعلق بنظام تخزين طاقة على مستوى صناعي، والهدف هو أن تستطيع المملكة تخزين الطاقة المولدة في بطاريات “لوسيد”، لمساعدة البلاد بالتحول من الاعتماد على النفط ومشتقاته في اقتصادها.

بالمقابل رفض صندوق الاستثمارات في المملكة التعليق على أي موضوع يتعلق بنقاشات عن مشاريع تخزين الطاقة، والذي بدوره استثمر حوالي مليار دولار أمريكي في الشركة في عام 2018.

وكانت قد أعلنت شركة «Lucid Motors» أنها ستبدأ بإنتاج سلسلة سياراتها «Lucid Air» مطلع العام القادم على أن تصل أولى سياراتها «Lucid Air Dream Edition» في الربع الثاني من عام 2021 لمختلف الأسواق في أمريكا الشمالية وبعض الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط وأبرزها السعودية والإمارات مع إمكانية الحجز المسبق على السيارة حالياً.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: موقع بلومبيرغ.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك