إجمالي مبيعات ترينا سولار من سلسلة فيرتكس تصل إلى 1 جيجاواط

أعلنت ترينا سولار، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الخلايا الكهروضوئية المتكاملة وتوفير حلول الطاقة الذكية، عن نمو إجمالي مبيعاتها في جميع أنحاء العالم من وحدات سلسلة فيرتكس فائقة الكفاءة إلى 1 جيجاواط، منها ما يزيد عن 200 ميجاواط في أوروبا وحدها بالإضافة إلى مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وقد أطلقت ترينا سولار سلسة وحدات فيرتكس فائقة الكفاءة بقدرة إنتاجية تتجاوز 500 واط، في فبراير الماضي، وفي غضون خمسة أشهر فقط، تمكنت الشركة من تعزيز القدرة الإنتاجية للوحدات لتصل إلى 600 واط.

وتعتبر ترينا سولار أحد أشهر الشركات المتخصصة في تصنيع المنتجات الكهروضوئية عالية الكفاءة والقدرة بفضل تبنيها أحدث الابتكارات التكنولوجية في تصنيع منتجاتها وهو ما انعكس إيجابا على سمعة الشركة حيث باتت تحظى منتجاتها بثقة عالية في السوق العالمي وخصوصاً وحدات سلسلة فيرتكس، التي لاقت استحساناً واقبالاً كبيرين منذ إطلاقها، وقد أدى ذلك إلى تحقيق مبيعات كبيرة في النصف الأول من العام الجاري وتمكنت الشركة من مواجهة تحديات الإنتاج دون أي عقبات.

اجتازت وحدات سلسلة Vertex اختبارات صارمة وتقييمًا شاملاً يعكس سلامة وموثوقية وحدات فيرتكس للمشاريع التجارية والمرافق الكبرى. نحن حريصون دائمًا على إحداث الثورات التكنولوجية في صناعة الخلايا الكهروضوئية والمساهمة في التنمية المستدامة لصناعة الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد كانت أول شحنات من وحدات سلسلة Vertex في المنطقة لمصر واليمن

أنطونيو جيمينيز، المدير العام ونائب الرئيس في ترينا سولار الشرق الأوسط وافريقيا
سلسلة فيرتكس

تتميّز وحدات سلسلة فيرتكس ذات القدرة الإنتاجية 500 و600 واط بثلاث مزايا رئيسية، وهي:

1.الجمع بين تقنيات القطع الخالي من العيوب والتجميع عالي الكثافة وخطوط النقل المتعددة: ذات الأساس المتين لكفاءة وموثوقية عاليتين

يستخدم فريق البحث والتطوير في ترينا سولار تقنية خطوط النقل المتعددة لتعزيز كفاءة الوحدة والتقليل من فقدان التيار اثناء النقل بين الخطوط وفقد مقاومة شريط التوصيل البينيّ. ولهذا ابتكرت الشركة تصميم تقنيات متطورة مثل تقنية القطع الخالي من العيوب والتجميع عالي الكثافة والتي بدورها تسهم في تقليل الفاقد من الطاقة الناجمة عن مقاومة الموصل، وتحسن بشكل ملحوظ أداء الوحدات في مقاومة التشقق والحرارة، بل وتزيد مساحة تخزين الطاقة، وهذا ما مكن ترينا سولار من انتاج وحدات تتمتع بكفاءة وموثوقية عالية

وتجدر الإشارة هنا إلى أن وحدات فيرتكس فائقة الكفاءة 550 واط و600 واط قد اجتازت بنجاح الاختبارات الشاملة التي أجرتها مؤسسة” تي يو في راينلاند” الألمانية، كما تم التحقق من موثوقيتها.

2.الجهد المنخفض وتعزيز قدرة إنتاج كل وحدة من الطاقة بأكثر من 40%

تبنت ترينا سولار في تصميميها لسلسلة وحدات فيرتكس نظام الجهد المنخفض والقدرة الانتاجية العالية لسلسلة واحدة من الالواح. فمن خلال زيادة القدرة الانتاجية للسلسلة الواحدة، يمكن تقليل العدد الإجمالي للسلاسل بشكل ملحوظ، وبالتالي توفير استخدام التوصيلات الميكانيكية الداعمة، مثل أجهزة التعقب الكابلات (صناديق التجميع و العواكس الكهربائية).

3. الفعالية العالية من حيث الخفض الكبير في تكاليف موازنة النظام

يرتبط تعزيز وزيادة الطاقة الإنتاجية لكل وحدة من سلسلة فيرتكس بعلاقة طردية مع كمية الوحدات المطلوبة لإنتاج أي قدرة معينة، فكلما زادة الطاقة الإنتاجية للوحدة الواحدة كلما قلت كمية الوحدات المطلوبة والتكاليف المترتبة (مثل تكاليف التركيب والبناء وإنشاء اجهزة تعقب وأسلاك الكابلات وغيرها) مما يقلل من إجمالي تكاليف موازنة النظام ويزيد من أرباح العملاء.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية الإجمالية لوحدات سلسلة فيرتكس فائقة الكفاءة إلى 22 جيجاواط بحلول نهاية عام 2020. وبحلول العام المقبل ستتمكن الشركة من تطوير خطة انتاج طموحة لتصنيع وحدات كهروضوئية 210. وتأتي هذه الابتكارات المستمرة لترينا سولار بفضل رؤية الشركة الاستشرافية والتنسيق والتعاون المستمر مع رواد الصناعة بأكملها.

يرتبط تعزيز وزيادة الطاقة الإنتاجية لكل وحدة من سلسلة فيرتكس بعلاقة طردية مع كمية الوحدات المطلوبة لإنتاج أي قدرة معينة، فكلما زادة الطاقة الإنتاجية للوحدة الواحدة كلما قلت كمية الوحدات المطلوبة والتكاليف المترتبة (مثل تكاليف التركيب والبناء وإنشاء اجهزة تعقب وأسلاك الكابلات وغيرها) مما يقلل من إجمالي تكاليف موازنة النظام ويزيد من أرباح العملاء.

نبذة عن ترينا سولار (المدرجة في بورصة شنغهاي بالرقم 688599

تأسست شركة ترينا سولار في العام 1997، وأصبحت شركة رائدة عالمياً في توفير الحلول المتكاملة للطاقة الكهروضوئية والطاقة الذكية. وتنشط الشركة في مجال البحث والتطوير للمنتجات الكهروضوئية فضلاً عن التصنيع والمبيعات، وتطوير مشاريع الطاقة الكهروضوئية، والهندسة والمشتريات والمقاولات، والتشغيل والصيانة، وتطوير ومبيعات النظم التكميلية الذكية لشبكات توزيع الطاقة الصغيرة ومتعددة مصادر الطاقة، فضلاً عن تشغيل منصات الطاقة السحابية وخدماتها.

وفي العام 2018، أطلقت ترينا سولار العلامة التجارية Energy IoT، وأسست تحالف تطوير إنترنت الأشياء الصناعية في قطاع الطاقة مع عدد من الشركات الرائدة ومعاهد الأبحاث في الصين وحول العالم، كما أسست مركز الابتكار في إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة.

وتعكس كل تلك المبادرات التزام ترينا سولار بالعمل مع شركائها لبناء نظام بيئي لإنترنت الأشياء في قطاع الطاقة وتطوير منصة للابتكار لاستكشاف آفاق إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة، حيث تواصل الشركة سعيها كي تبقى رائدة في مجال الطاقة الذكية على مستوى العالم. وفي يونيو 2020، تم إدراج شركة ترينا سولار في سوق ستار ضمن بورصة شنغهاي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.