الإمارات: موافقة مجلس حكّام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على طلب عضوية الإمارات

سولارابيك – الإمارات العربية المتحدة – 26 يناير 2021: وافق مجلس حكّام «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – European Bank for Reconstruction and Development» المعروف بـ «EBRD» على طلب عضوية دولة الإمارات لتصبح عضواً مساهماً فيها.

طلب الإمارات للعضوية

قدمت حكومة الإمارات طلب العضوية إلى «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – EBRD» في سبتمبر من العام الماضي 2020، مُعرِبَةً عن رغبتها في المساهمة في أنشطة البنك الاستثمارية، ويمكن للإمارات استكمال إجراءات الانضمام لعضوية البنك الآن بعد موافقة مجلس حكّام البنك، وبمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الشكلية، ستصبح عضويتها فعّالة.

البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية

يعتبر حكّام البنك أعلى سلطة تمثل المساهمين الحاليين في «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – EBRD» والبالغ عددهم 71 مساهماً، والذين يضمون حالياً 69 بلداً ومنظمتين دوليتين هما الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي.

بدأ «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – EBRD» أعماله في الشرق الأوسط في عام 2011، وينشط اليوم في العديد من الدول العربية (مصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس، وكذلك في الضفة الغربية وقطاع غزة).

يمكنكم التعرف على أنشطة «البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – EBRD» من هنا.

تعليقات المسؤولين على عضوية الإمارات في «EBRD»

نرحب بأن تصبح دولة الإمارات عضواً جديداً في بنكنا ونشكر مساهمينا على قرارهم. وتعد دولة الإمارات مركزاً مهماً للأعمال والمعرفة، وستستفيد عضويتها العديد من الاقتصادات التي يستثمر فيها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وستفتح المزيد من الفرص في جميع أنحاء مناطقنا.

أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

مع دخول دولة الإمارات عامها الخمسين، يسعدنا أن ننضم إلى البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير كعضو ونتطلع إلى تطوير شراكة قوية مع البنك. للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير تاريخ استثنائي في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، كما أن روابطنا السياسية والتجارية القوية المشتركة ستصنع شراكة ممتازة.

منصور أبو الهول، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.