مصر: الحكومة تقدم حوافز لتشجيع المواطنين على اقتناء سيارات صديقة للبيئة

سولارابيك – القاهرة، مصر – 4 مارس 2021: وافق مجلس الوزراء المصري على تقديم حافز لتشجيع شراء السيارات الكهربائية التي يتم بيعها في السوق المصري، والتي يتم تجميعها محلياً وتم تسميته “الحافز الأخضر للسيارات الكهربائية” وبذلك تكون مصر أول بلد عربي يقدم حوافز لشراء السيارات الكهربائية.

تأتي موافقة المجلس على مقترح تقديم “الحافز الأخضر للسيارات الكهربائية” للمواطنين في إطار خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، وللتأكيد على أن الحكومة تعمل على تشجيع المواطنين على ‏امتلاك هذه السيارات الصديقة للبيئة التي سيتم تصنيعها محلياً.

تفاصيل الحافز الأخضر المقدم للسيارات الكهربائية

تتحمل خزينة الدولة عبئ الحافز الأخضر والذي يُقدر بحوالي 7.1 مليار جنيه مصري ومن خلاله سيتم إحلال 250 ألف سيارة متقادمة مُصنعة من 20 عاماً وأكثر في سبع محافظات، وستقدم الدولة دعم مادي بنسبة معينة لكل فئة من المركبات، وبفائدة متناقصة بنسبة 3٪ وفترة سداد تصل لعشر سنوات، حيث سيتم تقديم الدعم بالشكل التالي:

  • دعم بنسبة 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، للسيارات الخاصة.
  • دعم بنسبة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، لسيارات الأجرة.
  • دعم بنسبة 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، للحافلات الصغيرة.

وكان وزير المالية قد وافق في وقت سابق على منح حافز مالي ملائم لأصحاب السيارات المتقادمة والعاملة على الوقود واستبدالها بسيارات تعمل على الوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي).

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: marchdair

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

One thought on “مصر: الحكومة تقدم حوافز لتشجيع المواطنين على اقتناء سيارات صديقة للبيئة

  • Way cool, some valid points! I appreciate you making this article available, the rest of the site is also high quality. Have a fun.

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.