الصين: افتتاح الجيل الثاني من محطة تبديل بطاريات السيارات الكهربائية من شركة نيو في بكين

سولارابيك – بكين، الصين – 15 أبريل 2021: افتتحت شركة «نيو – NIO» الصينية المُصنعة للسيارات الكهربائية، بالتعاون مع شركة «سينوبك – Sinopec» الصينية المختصة بالصناعات الكيميائية والنفطية، أول محطة من الجيل الثاني من محطات تبديل بطاريات السيارات الكهربائية من شركة «NIO» في العاصمة الصينية بكين.

وتقع المحطة الجديدة لاستبدال البطاريات في محطة القطارات «تشاوينغ – Chaoying » التابعة لشركة «Sinopec» في بكين، ويعدّ هذا هو التعاون الأول بين الشركتين وفقاً للاتفاقية الموقّعة بينهما.

كما وقعت الشركتين أيضاً اتفاقية شراكة استراتيجية في تكنولوجيا السيارات الكهربائية الذكية، والبطاريات، وشراء المركبات، وبناء نموذج تعاون مبتكر بين صناعات الطاقة والسيارات العالمية.

Previous
Next

الجيل الثاني من محطات استبدال بطاريات السيارات الكهربائية

تحتوي كل محطة من المحطات الجديدة على 239 مستشعر وأربعة أنظمة حوسبة سحابية لزيادة تطبيق تقنيات التعرف المرئي، حيث بفضل هذه التقنية، يمكن للمستخدمين إكمال تبديل بطارية الخدمة الذاتية بنقرة واحدة فقط خلال البقاء في السيارة.

ويعد النظام الجديد قادراً على إكمال ما يصل إلى 312 عملية تبديل للبطارية في اليوم الواحد، مما يحسن بشكل كبير من كفاءة المبادلة، إذ يجري استبدال البطارية الفارغة ببطارية مشحونة حديثاً.

الخطوة التالية: نشر 5000 محطة استبدال بطاريات جديدة

أشار رئيس مجلس إدارة «Sinopec»، السيد يوتشو زهانغ أن الشركة تعمل على تسريع تحوّلها من مبيعات المنتجات النفطية التقليدية إلى مزوّد متكامل لخدمات الطاقة من شركات النفط والغاز والهيدروجين والكهرباء وغير النفطية، مع التركيز على تطوير أبعاد جديدة مثل مبادلة البطارية بالشحن السريع عالي الطاقة في العاصمة.

وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، تخطط «Sinopec» لنشر 5 آلاف محطة لشحن البطاريات ومبادلتها، حيث ستمكّن الشراكة من تعميق التعاون في نطاق أوسع، وتحقيق نتائج أكثر أهمية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة، بالإضافة لتحسين نوعية الحياة للجميع.

شراكة «Sinopec» و «NIO»

تعد الشراكة بين «Sinopec» و «NIO» علامة فارقة لمواصلة تطوير صناعة السيارات الكهربائية الذكية في الصين، من أجل المساعدة في تحقيق ذروة انبعاثات الكربون وتحقيق الحياد الكربوني، فضلاً عن أنها خطوة رئيسة في تطوير مبادرات وابتكارات نقل عالمية وخضراء ومبتكرة.

إن التعاون بين «NIO» و «Sinopec» سيعزز مواردها بكفاءة، ويجلب تجربة شحن ومبادلة أفضل لمستخدمي السيارات الكهربائية. وإن إصرار شركة «Sinopec» على الاستثمار في الطاقة الخضراء يشجع مزيداً من المواطنين على شراء السيارات الكهربائية.

ويليام لي، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «NIO»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: موقع شركة NIO

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.