الصين: شركة لونجي تدخل قطاع إنتاج الهيدروجين الأخضر لأول مرة بتوقيعها اتفاقية تعاون مع شركة سنوبيك

سولارابيك – الصين – 15 أبريل 2021: وقعت شركة «لونجي – LONGi» الصينية اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «سينوبيك – Sinopec» المختصة بالنفط والكيماويات الصينية، من أجل التوسع والتطوير في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

تعتبر هذه الاتفاقية، أول خطوة لشركة لونجي على طريق الدخول في مجال الهيدروجين الأخضر، أما بالنسبة لشركة «Sinopec» فتأتي الاتفاقية ضمن ضمن استراتيجية سينوبك الجديدة، والتي تتمثل في التنويع من أعمالها الأساسية في تكرير النفط والغاز وتوفير البتروكيماويات.

خطة شركة «Sinopec»

تنتج «Sinopec» حوالي 3.5 مليون طن سنوياً من الهيدروجين الرمادي من الغاز الطبيعي و تعتزم شركة «Sinopec» الصينية توسيع شبكة التزوّد بوقود الهيدروجين، لتصبح واحدة من أكبر منتجي الهيدروجين في العالم بحلول عام 2025 من خلال الاستثمارات في مجال الإنتاج والتوزيع والتعبئة.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر مارس الماضي، خطتها لبناء أكبر شبكة للتزوّد بالوقود بالهيدروجين في العالم مع 1000 محطة، بحلول عام 2025.

إن قدرة شركتي «Sinopec»و «LONGi» على تكملة مزايا بعضهما البعض وتنفيذ تعاون واسع وعميق المستوى حول صناعة الطاقة الجديدة، وهذا ما سيساعد الصين على تلبية الهدف المعلن بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

تشانغ يوتشو، رئيس وأمين الحزب لمجموعة «Sinopec»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: موقع argusmedia

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.