الولايات المتحدة الأمريكية: بناء أول محطة استراحة مخصصة للشاحنات الكهربائية مرفقة بمحطة طاقة شمسية 25 ميجاواط

سولارابيك – كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية – 10 مايو 2021: أعلنت شركة «واط إيفي – WattEV»عن توجهها لبناء أول محطة استراحة مخصصة للشاحنات العامة التي تعمل بالطاقة الشمسية، باستطاعة 25 ميجاواط، لخدمة وسائل النقل الكهربائية في كاليفورنيا، والتي ستكون أول محطة من نوعها في الولايات المتحدة.

تفاصيل المحطة

ستشغل المحطة مساحة تبلغ 110 فدان (حوالي 445,154 متر مربع)، وستضم موقفاً للشاحنات ومحطة طاقة شمسية هجينة صغيرة مدعمة بأنظمة تخزين بالبطاريات، بالإضافة إلى اشتراكهم بنظام صافي القياس «Net Metering» مع شركة «باسيفيك غاز آند إلكتريك – Pacific Gas & Electric» للكهرباء، بحيث تستطيع أن تستجر طاقة كهربائية من الشبكة عند حاجتها.

ستبلغ استطاعة محطة الشاحنات الكهربائية مبدأياً 4 ميجاواط، ومن المخطط أن يتم التوسع بها لتصل لـ 25 ميجاواط، لتكون قادرة على تغذية أكثر من 40 نقطة شحن.

ستبني شركة «WattEV» موقف الشاحنات الكهربائية عند تقاطع الطريق السريع في بيكرسفيلد، الواقعة في الطرف الجنوبي من وادي سان خواكين في كاليفورنيا.

شركاء مشروع محطة «WattEV» للشاحنات الكهربائية

  • «منطقة التحكم في تلوث الهواء بوادي سان جواكين – San Joaquin Valley Air Pollution Control District».

  • «غرينلوتس – Greenlots».

  • «باور إلكترونيكز – Power Electronics».

  • «تعاونية وسط كاليفورنيا للربو – Central California Asthma Collaborative».

  • «مصنعو الشاحنات الثقيلة».

  • شركة «PG&E» للكهرباء.

الشاحنات كخدمة

كما طورت «WattEV» نموذج عمل لقطاع نقل الشاحنات، يسمى «الشاحنات كخدمة – Trucks as a Service» ويشار إليها اختصاراً «TaaS»، والذي يمهد الطريق للانتقال لاستخدام الشاحنات الكهربائية بالبطاريات.

نهدف إلى تمكين إضافة 12 ألف شاحنة كهربائية تعمل بالبطاريات الثقيلة إلى الطرق في كاليفورنيا بحلول نهاية عام 2030، متجاوزين التوقعات الحالية.
إذا نجحت الفكرة في ولاية كاليفورنيا، سوف تنجح في أي مكان في البلاد.

سليم يوسف زاده، الرئيس التنفيذي لشركة «WattEV»

وقد حجزت «WattEV» بالفعل 50 شاحنة «سيمي – Semi» من شركة «تسلا – Tesla» وتخطط لتقديم المزيد من الطلبات للشركات المصنعة الأخرى.

وتتوقع «WattEV» أن يسرع هذا النهج الجديد لحركة السلع في الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد من اعتماد الشاحنات الكهربائية في كاليفورنيا وبقية أنحاء البلاد.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: WattEV

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

One thought on “الولايات المتحدة الأمريكية: بناء أول محطة استراحة مخصصة للشاحنات الكهربائية مرفقة بمحطة طاقة شمسية 25 ميجاواط

  • بالتوفيق، شكراً لجهودكم المبذولة

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.