لوكسمبورغ: شركة آرسيلور ميتال تستثمر بقيمة 10 ملايين دولار في شركة هيليوجين للطاقة المتجددة

سولارابيك – لوكسمبورغ – 06 يونيو 2021: أعلنت شركة «آرسيلور ميتال – ArcelorMittal» عن الانتهاء من أول استثمار لها في صندوق الابتكار «إكس كارب –XCarb™ » منذ إطلاق المبادرة في شهر مارس من عام 2021، حيث استثمرت الشركة 10 ملايين دولار أمريكي في شركة «هيليوجين -Heliogen » المتخصصة في تكنولوجيا الطاقات المتجددة.

ولم تقتصر الأمر على الاستثمار فقط، بل ووقعت الشركتين اتفاقية تفاهم من أجل استخدام تقنيات شركة «Heliogen» في العديد من مصانع الصلب التابعة لشركة «ArcelorMittal».

تقنية «Heliogen»

تعمل تقنية «Heliogen» على تسخير الطاقة الشمسية باستخدام مصفوفة من المرايا تعمل كعدسة مكبرة لتركيز ضوء الشمس في نقطة واحدة، وبعد ذلك سيتم تحويله إما إلى حرارة ويعرف عندها النظام بـ «هيليوهيت – HelioHeat»، أو إلى كهرباء ويسمى «هيليوباور – HelioPower»، أو وقود نظيف ويُعرف بـ «هيليوفيول – HelioFuel».

تتمتع جميع منتجات شركة «Heliogen» الثلاثة بإمكانية تطبيقها في عملية صناعة الصلب ودعم تسريع الحياد الكربوني لصناعة الصلب.

تعليقات المسؤولين

إن تطوير ونشر التقنيات المتقدمة هو في صميم استراتيجية العمل المناخي لدينا. بينما تتقدم جهودنا بشكل جيد، فإن الهدف من صندوق الابتكار «XCarb ™» الخاص بنا هو توسيع نطاق وصولنا ودعم الشركات التي تطور التقنيات التي يمكن أن تساعدنا في رحلة إزالة الكربون، وإن التكنولوجيا التي تطورها «Heliogen» لديها القدرة على القيام بذلك بالضبط.
علاوة على ذلك، فإن الشراكة التي أقمناها مع شركة «Heliogen» تتجاوز الاستثمار. حيث قمنا أيضاً بتوقيع مذكرة التفاهم لنشر تقنياتهم في مصانع الصلب لدينا، مما يعزز برنامجنا المستمر لمبادرات إزالة الكربون. إن إقامة شراكات من هذا النوع لها دور مهم في ضمان نجاحنا في تحقيق طموحنا والوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

بيناكين تشوبال، كبير مسؤولي التكنولوجيا في «ArcelorMittal»

يتوقف مستقبل كوكبنا وحضارتنا على قدرة الاقتصاد العالمي على التحول من اعتماده على الوقود الأحفوري إلى طاقة نظيفة ومتجددة. لذلك قمنا بتأسيس شركة «Heliogen» للتخلص من الحاجة إلى الوقود الأحفوري في جميع قطاعات الاقتصاد ولتمكين مستقبل مستدام، ويسعدنا الترحيب بشركة «ArcelorMittal» على اعتبارها مستثمر جديد في الشركة.
نحن متحمسون أيضاً لبدء العمل مع شركة «ArcelorMittal» لاستكشاف كيف يمكن لتقنيتنا أن تدعم جهود إزالة الكربون الكبيرة.
تم تصميم «Heliogen's Sunlight Refinery ™»، التي ستوفر طاقة خالية من الكربون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على شكل حرارة أو كهرباء أو وقود هيدروجين على نطاق واسع لأول مرة في التاريخ، والتي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الصناعات.

بيل جروس، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «Heliogen»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركة ArcelorMittal

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.