الأردن: صندوق الطاقة المتجددة وترشيد كفاءة الطاقة يستعد لاستكمال برنامج دعم القطاع المنزلي

سولارابيك – عمان، الأردن – 20 يونيو 2021: أعلن الصندوق الأردني للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة «JREEEF» عن قيام الفريق الفني الخاص به بمجموعة زيارات ميدانية تقييمية لمتابعة مشاريع الأنظمة الشمسية المنزلية التي تم تركيبها بالاستفادة من برنامج دعم القطاع المنزلي المقدم من الصندوق.

يأتي ذلك في إطار التحضير لإطلاق مرحلة جديدة من هذا البرنامج، والاستفادة من مخرجات عملية التقييم الجارية الآن والتغذية الراجعة من المواطنين والنوافذ التمويلية والشركات.

متابعة برنامج الدعم المنزلي

تقييم المشاريع المنفذة

قام الفريق الفني التابع لصندوق الطاقة بزيارات ميدانية لمشاريع الأنظمة الكهروضوئية التي تم تركيبها من قبل شركات الطاقة حسب برنامج دعم القطاع المنزلي، وتم تقييم مدى التزام الشركات بالمواصفات الفنية الواردة في الدليل الإرشادي للبرنامج.

نتائج متابعة برنامج الدعم المنزلي وتقييم المشاريع

تبين من خلال الزيارات الميدانية وجود أنظمة تم تركيبها بكفاءة عالية من قبل الشركات، كما تبين وجود العديد من المخالفات الجوهرية وعدم التزام بعض الشركات بالمواصفات الفنية الواردة بالدليل الإرشادي مع العلم أن الشركات التي نفذت انظمة الخلايا الشمسية تعهدت بالالتزام بالدليل الإرشادي.

الإجراءات التي سيتم اتخاذها

يعمل صندوق الطاقة على إصدار تقارير فنية للأنظمة المركبة من قبل الشركات تتضمن مدى التزامهم بالمواصفات الفنية الواردة في الدليل الإرشادي وتوضيح الملاحظات والمخالفات الفنية، وسيتم مشاركة هذه التقارير مع النوافذ التمويلية من بنوك وجمعيات إضافة للمؤسسة المدنية.

كما سيتم مشاركة هذه الملاحظات مع أصحاب المنازل التي تم تنفيذ هذه المشاريع لصالحها بهدف حماية مصالحهم، وكذلك سيتم إعلام الشركات خطياً بهذه المخالفات، ليصار بعد ذلك الى إمهال الشركات وقتاً محدداً لمعالجة المخالفات. وسيتم التوصية لإتخاذ الإجراءات الملائمة بحق الشركات المخالفة وبالتعاون مع المؤسسات المعنية أصولاً.

نود الإشارة الى تسلم الصندوق العديد من الشكاوي والإعتراضات من قبل المواطنين على سلوك وآلية عمل العديد من الشركات بهذا الشأن. كما نود التأكيد على أن هنالك العديد من الشركات التي أنجزت مشاريعها بمهنية عالية.
يؤكد صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة حرصه على التعاون والتنسيق مع الشركات والنوافذ التمويلية بهدف خدمة مواطننا الأردني بأعلى درجات المهنية، وإستمراره بدعم برنامج القطاع المنزلي بهدف إحداث أثر إقتصادي وإجتماعي مباشر على المواطنين.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
الصندوق الأردني للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة «JREEEF» عبر صفحته الرسمية على فيسبوك

حول الصندوق الأردني للطاقة المتجددة وترشيد الطاقة «JREEEF»

تم إنشاء «الصندوق الأردني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة Jordan Renewable Energy and Energy Efficiency Fund – JREEF» ككيان تابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية «MEMR» في عام 2015 ويهدف الصندوق إلى توفير التمويل اللازم لنشر مصادر الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة في الأردن بما في ذلك مرافق الطاقة المتجددة.

يمكنكم الاطلاع على برامج الصندوق وإنجازاته من هنا 

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.