اليمن: افتتاح محطة الطاقة الشمسية الهجينة في مستشفى الثورة العام بصنعاء

سولارابيك – صنعاء، اليمن –  15 يوليو 2021: افتتحت هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء مشروعاً هجيناً لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية ومولدات الديزل. وتم تمويل المشروع من قبل البنك الدولي عن طريق مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشروعات UNOPS، كما تم تنفيذه من قبل شركة الفيصل للأعمال التجارية.

تفاصيل مشروع مستشفى الثورة العام

وأوضح المهندس رؤوف الحشره، مشرف المشروع من قبل المستشفى، بأن قدرة المشروع تبلغ 387 كيلو واط وتم تصميمه وبناؤه وفق أجود وأحدث التقنيات العالمية للمحطات الشمسية حيث تم استخدام المكونات التالية:

 

  • الألواح الشمسية: من تصنيع شركة جينكو سولار Jinko Solar باستطاعة 400W واط
  • العواكس الشمسية: من تصنيع شركة SMA باستطاعة 20 كيلوواط
  • يوجد ربط مع مولدات الديزل ولم يتم اعتماد أي بطاريات

يعد مشروع الطاقة الشمسية بمستشفى الثورة العام بصنعاء من أكبر المشاريع التي ستعمل علي تخفيف معاناة المرضى بسبب ازمه المشتقات النفطية في اليمن. نتقدم بالشكر والتقدير لرئيس الهيئة وكل من اسهم في نجاح هذا المشروع.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
م. رؤوف الحشره، مشرف المشروع

الفوائد البيئية للمشروع

يبلغ الاستهلاك الاعتيادي للمشفى 120,000 لتر من الديزل شهرياً مما يسبب عبئاً اقتصادياً وبيئياً كبيراً لا سيما أن توفير الوقود لم يعد بالأمر السهل مؤخراً. ولذلك سيساعد مشروع الطاقة الشمسية الهيئة على توفير وقود الديزل بنسبة 30% وبالتالي سيساعد على تفادي 8,100 طن من ثاني أكسيد الكربون كل عام، أي ما يعادل زراعة أكثر من 8,000 شجرة.

مستشفى الثورة العام بصنعاء
Previous
Next

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: مشفى الثورة العام بصنعاء

مصدر الصور: مشفى الثورة العام بصنعاء

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.