الأردن: بدء التشغيل التجاري لمحطة الحسينية باستطاعة 50 ميجاوط

سولارابيك – معان، الأردن – 08 سبتمبر 2021: أعلنت شركة «إيميا باور – AMEA Power» عن بدء التشغيل التجاري لمحطة الحسينية للطاقة الشمسية في معان في الأردن باستطاعة 50 ميجاواط.

مشروع الحسينية للطاقة الشمسية

تقع محطة الحسينية للطاقة الشمسية في محافظة معان التي تبعد حوالي 200 كم جنوب العاصمة الأردنية. تبلغ استطاعتها الإجمالية 50 ميجاواط، ومؤلفة من أكثر من 200,000 لوح كهروضوئي من إنتاج شركة «فيلادلفيا سولار – Philadelphia Solar» الأردنية.

تمتلك شركة «AMEA Power» الحصة الأكبر من المشروع بنسبة 70% في حين تمتلك شركة «فيلادلفيا سولار – Philadelphia Solar» نسبة الـ 30% المتبقية من المشروع.

ستساهم المحطة بتأمين الكهرباء لأكثر من 50,000 منزل أردني، وستساهم في إزالة ما يعادل 3 مليون طن من انبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون سنوياً.

تعليقات المسؤولين

نحن مستمرون بدعم طموح الأردن لزيادة حصة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة الوطني ليبلغ 30% بحلول عام 2030، وتقليل اعتماد المملكة على الوقود الأحفوري.
تعمل «AMEA Power» لتحقيق الإغلاق المالي لمشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح باستطاعة إجمالية 1200 ميجاواط واستثمارات بقيمة 1 مليار دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
حسين النويس، رئيس مجلس إدارة شركة «AMEA Power»

تعد محطة الحسينية أول محطة على المستوى الخدمة ممولة دولياً حيث تم تمويلها بدعم من عدة بنوك تنمية أوروبية أبرزها بنك التنمية الهولندي «FMO» وبنك التنمية الألماني «DEG».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: AMEA Power

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.