إسبانيا: الحكومة تخطط لإطلاق المزاد الثالث للطاقة المتجددة قبل نهاية عام 2021

سولارابيك – مدريد، إسبانيا 06 أكتوبر 2021: تخطط وزارة التحول البيئي والتحدي الديموغرافي في إسبانيا لإطلاق مزاد ثالث للطاقات المتجددة قبل نهاية العام. وذلك وفقاً لوزيرة الدولة لشؤون الطاقة «Sara Aagesen» حيث تحدثت في كلمة لها عن هذه الخطة وأن المزاد الثالث سيخصص للطاقة الشمسية الحرارية والكتلة الحيوية وتقنيات أخرى. يأتي هذا الإعلان بعدما أدخلت الحكومة الإسبانية قواعد جديدة لتركيب الطاقة المتجددة من خلال المزادات العام الماضي.

المزاد الثالث للطاقات المتجددة

تسعى الحكومة الإسبانية لإقامة المزاد الثالث للطاقة المتجددة قبل نهاية العام الجاري (2021)، فهي تخطط لتشغيل 200 ميجاواط من الطاقة الشمسية المركزة «CSP»، و 140 ميجاواط من الكتلة الحيوية «Bio mass» و 20 ميجاواط من التقنيات الأخرى مثل الغاز الحيوي «Bio Gas»، والطاقة الحرارية الأرضية «Geothermal energy»، والطاقة الهيدروليكية أو طاقة المد والجزر.

تم الإعلان عن هذا من قبل وزيرة الدولة لشؤون الطاقة في العرض التقديمي لوكلاء مزاد الطاقات المتجددة الثاني حيث سيتم تشغيل 3300 ميجاوات من طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية الشمسية في 19 أكتوبر.

أهمية تركيب المزيد من مصادر الطاقة المتجددة

يشير اتجاه استخدام الطاقة من مصادر الطاقة المختلفة في إسبانيا إلى أن التحول الطاقي في البلاد آخذ في الازدياد. فإسبانيا هي سادس أكبر مستهلك للطاقة في أوروبا ويتعين على الحكومة تركيب المزيد من مصادر الطاقة المتجددة، خاصة في هذه الأوقات المضطربة في أسواق الطاقة، بهدف خفض أسعار الكهرباء لجميع المستهلكين، سواء الأسر المعيشية أو الشركات والصناعات.  

حرصت «Sara Aagesen» على التأكيد على المتطلبات التي ستؤخذ في الاعتبار في هذا المزاد للمشاريع التي يتم تقديمها والتي يجب أن تأخذ في الاعتبار بما في ذلك البصمة الكربونية.

وحتى الآن، تواصل إسبانيا إحراز تقدم في إنتاج واستخدام الطاقة المتجددة. بالنسبة لبلد اعتاد استيراد الكثير من الفحم، فإن التغييرات الجديدة في مجال الطاقات المتجددة لها تأثير كبير على الاقتصاد.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

سناء ابراهيم

سناء إبراهيم مهندسة كهرباء إختصاص إلكتروتقني. مهتمة بالطاقات المتجددة و التنمية المستدامة في العالم العربي

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments