العراق: شركة مصدر الإماراتية توقع اتفاقية لتنفيذ 5 محطات طاقة شمسية كهروضوئية باستطاعة 1000 ميجاواط في العراق

سولارابيك – بغداد، العراق – 06 أكتوبر 2021: وقعت وزارة الكهرباء والهيئة الوطنية للاستثمار العراقية اتفاقية مع شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل  «مصدر – MASDAR» الإماراتية اتفاقية لإنشاء 5 محطات طاقة شمسية كهروضوئية كجزء من المرحلة الأولى لإنتاج وتوليد 1000 ميجاواط من الطاقة النظيفة من أصل الاستطاعة الكلية التي تبلغ 2000 ميجاواط.

وزير النفط العراقي يستقبل وزير الطاقة الإماراتي

إنشاء 5 محطات طاقة شمسية باستطاعة 1000 ميجاواط

أشرف كلٌ من رئيس مجلس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” ووزير النفط العراقي “إحسان عبد الجبار اسماعيل”، على توقيع الاتفاقية بين وزير الطاقة والبنى التحتية “سهيل بن محمد المزروعي” والمدير التنفيذي لشركة «مصدر» “محمد جميل الرمحي”، فيما مثّل الجانب العراقي في التعاقد رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار “سها داود نجار”، ومدير عام دائرة الاستثمارات والعقود في وزارة الكهرباء “مها حمودي”.

Previous
Next

الطاقة المتجددة في العراق

يعد هذا العقد من المشاريع المهمة التي تم الاتفاق عليها في مجال الطاقة المتجددة. خاصة وأن السلطات العراقية تهدف بحلول عام 2023 إلى توقيع عدة اتفاقيات تسمح بإنتاج 7500 ميجاواط.

ويذكر أن الحكومة العراقية كانت قد وقعت في أيلول الماضي عقدا مع شركة «توتال إنرجي» لاستثمارات عدة، تشمل على وجه الخصوص بناء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاواط لتزويد منطقة البصرة بالكهرباء النظيفة.

شركة مصدر، رائدة في الطاقة المتجددة على مستوى العالم

تعتبر شركة «مصدر» إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، وهي تساهم باستمرار في تطوير قطاع الطاقة المتجددة الإماراتي والعالمي اعتمادا على جملة المشاريع المبتكرة والمتنامية القائمة عليها والتي تسهم في دعم التنمية المستدامة في العالم.

وتعد «مصدر» إحدى أسرع الشركات نمواً في قطاع الاستدامة العالمي، حيث تنتشر مشاريعها في أكثر من 30 دولة. و اليوم تواصل هذه الشركة مشاركتها في تكريس التحول الطاقي في العراق من خلال مشاريعها في مجال الطاقة النظيفة، مع التركيز على الحلول المتقدمة التي تضمن تأمين الطاقة  الكهربائية للعراق وفي الآن ذاته خفض الانبعاثات الكربونية في بلد الرافدين والعالم.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

سناء ابراهيم

سناء إبراهيم مهندسة كهرباء إختصاص إلكتروتقني. مهتمة بالطاقات المتجددة و التنمية المستدامة في العالم العربي

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments