fbpx

الإمارات:مصدر توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية للتعاون في مجالات الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح البحرية

 الإمارات:مصدر توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية للتعاون في مجالات الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح البحرية

سولارابيك – أبو ظبي، الإمارات – 14 مايو 2022: وقعت شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل «مصدر – Masdar» مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية «NPCC» الإماراتية، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز مجالات التعاون فيما بينهما في مجالات الهيدروجين الأخضر وطاقة الرّياح البحرية وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة.

حول مذكرة التفاهم

جرى توقيع المذكرة ضمن حفل أقيم في المقر الرئيسي للشركة في مدينة مصدر، بحضور كلٍ من السيّد محمد جميل الرّمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «Masdar» إلى جانب المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز فرص التعاون والتطوير بين الشركتين في مجالات الطاقة النظيفة والمستدامة فضلاً عن دعم الخطط الإماراتية الساعية للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

تعليقات المسؤولين

تتشارك «Masdar» مع «NPCC» بالالتزام في تعزيز مكانة الإمارات الريادية في قطاع الطاقة ودفع عجلة النمو المستدام، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرة العالمية للشركتين. كما ستعمل جهودنا المتضافرة على لعب دور رئيسي في تحقيق أهداف دولة الإمارات المتعلقة بالطاقة النظيفة ودعم الالتزام بخطط الحياد الكربوني.

محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «Masdar»

نعمل في «NPCC» بشكل مستمر على استكشاف الفرص الجديدة التي تتوافق مع مواردنا وخبراتنا في مشاريع إزالة الكربون والتي تدعم المبادرات الإماراتية في مجال التغير المناخي ورؤى التنمية المستدامة طويلة الأجل. ومن شأن شراكتنا مع «Masdar»تسريع الانتقال الطاقي وفتح آفاق جديدة لاعتماد الطاقة النظيفة في الإمارات.

أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «NPCC»

تسعى «Masdar» من خلال شراكاتها الدولية المتعددة إلى تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر وطاقة الرياح البحرية فعملت على توقيع عدة اتفاقيات في هذا الجانب كاتفاقيتها مع «Hassan Allam Utilities» لتطوير مصانع لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى تحالفها الاستراتيجي مع شركة «ENGIE» الهادف لإنشاء مركز للهيدروجين الأخضر في الإمارات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Masdar via LinkedIn

Image Credits: Masdar via LinkedIn

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟