fbpx

السعودية: شركة أكوا باور توقع اتفاقية شراء طاقة مع الشركة السعودية لشراء الطاقة من مشروع ليلى للطاقة الشمسية

 السعودية: شركة أكوا باور توقع اتفاقية شراء طاقة مع الشركة السعودية لشراء الطاقة من مشروع ليلى للطاقة الشمسية

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية – 6 يونيو 2022: وقعت شركة «أكوا باور – Acwa Power» مع «الشركة السعودية لشراء الطاقة»، اتفاقية لشراء الطاقة «PPA» بقيمة 401 مليون ريال سعودي ولمدة 30 عاماً، وذلك لمشروع «ليلى – Layla» للطاقة الشمسية الكهروضوئية والذي تبلغ استطاعته 91 ميجاواط.

حول الاتفاقية

فازت شركة «أكوا باور – Acwa Power» بمشروع «ليلى – Layla» للطاقة الشمسية من خلال تقديمها العطاء الأقل وذلك بتعرفة 11.2 هللة لكل كيلوواط ساعة، حيث بلغت قيمة المشروع ما يقارب 401 مليون ريال.

بموجب العقد المبرم تتولى شركة «أكوا باور – Acwa Power» تطوير وبناء وتشغيل محطة «ليلى – Layla» للطاقة الشمسية والتي تبلغ استطاعتها 91 ميجاواط

نبذة عن مشروع «ليلى – Layla» للطاقة الشمسية

يقع مشروع «ليلى – Layla» للطاقة الشمسية الكهروضوئية في محافظة الأفلاج التابعة لمدينة الرياض، في المملكة العربية السعودية، وستمتلك شركة «أكوا باور – Acwa Power» 40.1% من المشروع.

يعتبر هذا المشروع امتداداً لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة، وقد تم طرحه من قبل «وزارة الطاقة» وذلك ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في السعودية.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي بعد بدء التشغيل التجاري والمتوقع في الربع الأول من عام 2024.

تعمل أكوا باور على توسيع محفظتها من مشاريع الطاقة المتجددة حيث وقعت مؤخراً اتفاقية مع مجموعة «أوكيو – OQ» العمانية وشركة «إير برودكتس – Air Products» الأمريكية، تهدف من خلالها للتطوير المشترك لمشروع «هيدروجين عمان»، وذلك بإنشاء محطة لإنتاج الأمونيا الخضراء باستخدام الهيدروجين المولد من مصادر متجددة في سلطنة عمان، إلى جانب توقيعها اتفاقية إخطار محدود للمضي قدماَ في اتفاقية المشتريات والهندسة لمشروع «نيوم» للهيدروجين الأخضر والذي قد تصل سعته الإنتاجية إلى 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء سنوياً

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: العربية نقلاً عن أكوا باور

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟