fbpx

السعودية: شركة “بي في هاردوير” تفتتح مصنعاً جديداً في جدة بقدرة إنتاجية 8 جيجاواط سنوياً

 السعودية: شركة “بي في هاردوير” تفتتح مصنعاً جديداً في جدة بقدرة إنتاجية 8 جيجاواط سنوياً

سولارابيك – جدة، المملكة العربية السعودية– 16 نوفمبر 2022: افتتحت شركة «بي في هاردوير – PV Hardware» الإسبانية الرائدة في توفير حلول أنظمة التتبع الشمسية مصنعاً جديداً لها في مدينة جدة، ضمن حفلٍ شارك فيه مسؤولون ومتخصصون، مع التصريح عن خططٍ مستقبلية لتوسعة المصنع ضمن مرحلتين قادمتين.

مصنع «PVH» الجديد في جدة

يُعتبر المصنع الجديد توسعةً لمصنعٍ «PVH» سابقٍ أنشأته الشركة في جدة في عام 2021. فقد تم تجديد آلاته بالكامل بالإضافة إلى تزويده بأحدث المعدات. سيوفر المصنع ما يقارب 150 وظيفة مباشرة، كما سيساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل كبير وتخزين المنتَجات. الشركة الآن تتطلع لهدفٍ متمثلٍ في توسيع المصنع في المرحلتين 2 و3.

بالإضافة إلى ذلك، وضمن سعي المملكة لبناء شبكةٍ صناعيةٍ قويةٍ في قطاع الطاقة المتجددة، فإنه من المتوقع أن تبلغ القدرة الإنتاجية لهذا المصنع حولي 8 جيجاواط سنوياً. إذ سيوفر أجهزة التتبع الشمسية وهياكل لمحطات الطاقة الشمسية لمشاريع في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى المشاريع في المرافق الكبيرة -واسعة النطاق- في أوروبا وآسيا وأمريكا وأستراليا.

مراسم افتتاح المصنع الجديد

احتفلت الشركة بافتتاح المصنع الجديد في جدة بعرض تقديمي مع عملاء بارزين وموردين استراتيجيين عملوا وإيّاهم في المنطقة. كما أنه تم تكريم شركة «PVH Middle East» بحضور نائب وزير الطاقة المهندس فؤاد موسى، ورئيس شركة «أكوا باور– Acwa Power» السيد محمد أبونيان. بالإضافة إلى السفير الإسباني في المملكة العربية السعودية السيد خورخي هيفيا.

«PV Hardware Middle East»

افتتحت شركة «PVH» أول مصنع لها في الشرق الأوسط في السعودية عام 2021، حاملاً اسم «PV Hardware Middle East». فيه تتم عملية تصنيع الهياكل الكهروضوئية وأنظمة التتبع الشمسي، علاوة على أجهزة التنظيف الروبوتية والتي تحمل شعار صنع في السعودية.

وفقاً لترخيص الخدمة والتصنيع الذي حصل عليه «PV Hardware Middle East» من الحكومة السعودية فإنه سيقوم بتطوير وتدريب الشركات المصنعة المحلية. وذلك بهدف المساهمة في التنمية الصناعية للبلاد وتحقيق أهداف الاستدامة ورؤية المملكة 2030.

وتتوقع شركة «PVH Middle East» أنها بحلول عام 2023 ستزود مشاريع الشرق الأوسط بحوالي 7 جيجاواط من المتتبعات الشمسية وهياكل المحطات. كما أنه يمكن تجاوز هذه التوقعات بالاعتماد على قدرة المصنع الجديد.

تعليقات المسؤولين

إننا نقدر الجهود التي تبذلها شركة «PVH» لافتتاح هذا المصنع كعلامة على تطوير الطاقات المتجددة في المملكة العربية السعودية. وإننا الآن نقود الانتقال العالمي نحو الطاقة الخضراء والمستدامة. وأي شخص يريد أن يلعب دوراً في الطاقات المتجددة يجب أن يكون في المملكة العربية السعودية. كما أننا نقدر بشدة التزام الشركات الكبرى في هذا القطاع كإجراء استراتيجي رئيسي في السوق.

السيد محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة «أكوا باور– Acwa Power»

سيسمح هذا المصنع لنا بتعزيز نشاطنا في الشرق الأوسط وتعزيز مكانتنا كمورد رائد لأجهزة التتبع الشمسية وهياكل محطات الطاقة في المنطقة.

السيد ألفاروكاسادو، المدير التجاري العالمي لشركة «PVH»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: PV Hardware

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟