fbpx

الخرابشة يبحث مع عدد من وزراء الطاقة العرب والأوروبيين مجالات التعاون المشترك

 الخرابشة يبحث مع عدد من وزراء الطاقة العرب والأوروبيين مجالات التعاون المشترك

الأردن – البحر الميت 9 حزيران / بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة مع عدد من وزراء الطاقة العرب والأوروبيين الذين شاركوا في اعمال المؤتمر الإقليمي للطاقة الذي اختتم اعماله في منطقة البحر الميت اليوم الخميس مجالات التعاون المشترك خاصة في قطاع الطاقة.

ولدى لقائه وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض اكد الجانبان أهمية التعاون المشترك لخدمة البلدين والشعبين الشقيقين. وناقشا مستجدات القطاع في ظل التحديات التي يشهدها قطاع الطاقة على مستوى العالم وتداعياته على المنطقة العربية.

كما ناقش الجانبان سبل الاستفادة من مخرجات المؤتمر الإقليمي للطاقة الذي اختتم اعماله في مركز الملك حسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت بمشاركة نحو 1000 مشارك من 40 بلداً.

ولدى لقاء الوزير الخرابشة بوزيرة الطاقة البلجيكية تين فان دير ستراتين ناقش الجانبان علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في اطار الشراكة الأردنية –الأوروبية في ضوء مخرجات المؤتمر الإقليمي للطاقة الذي استضافته المملكة وعقد بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية الألمانية.

كما التقى الوزير الخرابشة وزير الطاقة البلغاري الكساندر نوكولوف وبحث معه علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في اطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

كماا التقى الوزير الخرابشة بعثة البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية وبحث الجانبان المشاريع المشتركة ومجالات تعاون الأردن مع البنك في قطاع الطاقة.

وكانت قد اختتمت في منطقة البحر الميت اليوم فعاليات المؤتمر الإقليمي للطاقة الذي عقد بمشاركة نحو 1000 مشارك من 40 دولة بينهم 18 وزيرا.

المصدر: نشرة رسمية صادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟