سياسة التصحيح

نؤمن بأنه رغم كل المحاولات فإن الأخطاء تحدث. إن الطريقة التي نتعامل بها مع الأخطاء في تقاريرنا مهمة للحفاظ على نزاهتنا وثقة القراء والمصادر. عندما تنشر سولارابيك خطأً ، فإننا نعترف به ونتخذ الخطوات المناسبة لتصحيحه في أسرع وقت ممكن في نفس المقالة المنشورة الكترونياً. وإذا لزم الأمر، نقوم بالنشر والتنويه على وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الأخرى خارج موقعنا الالكتروني. 

يمكن للقراء الذين يرغبون في تنبيه المحررين إلى التصحيح المطلوب إرسال بريد إلكتروني إلى:

info@solarabic.com
يجب تصحيح الأخطاء الواقعية – حتى لو لم يطلب موضوع الخطأ تصحيحًا رسميًا. نقوم أيضًا بتصحيح الأخطاء الواقعية التي تم ارتكابها ، على سبيل المثال ، في قائمة الأحداث ، حتى إذا مر الحدث ذي الصلة. عندما تكون في شك بشأن الحاجة إلى تصحيح أو توضيح ، فمن الأفضل عمومًا استشارة المحرر الموضح اسمه(ا) أسفل المقالة. إن ترك أي شخص لديه انطباع بأننا لا نعترف بالأخطاء ونصححها قد يدفع القراء للتشكيك في نزاهتنا الصحفية.

 

في بعض الأحيان ، قد لا يكون الخطأ حقيقة مغلوطة ولكن مسألة فارق بسيط أو سياق أو نبرة. قد تتطلب مثل هذه الأخطاء توضيحات أو ملاحظات من المحرر أو إفادة من رئيس التحرير.

 

يجب التحقق من المعلومات الواردة في التصحيح من قبل المراسل أو المصور أو المحرر الذي ارتكب الخطأ. يجب على محرري المصدر التحقق من صحة التصحيح أيضًا. يجب توجيه انتباه القسم أو محرر على مستوى التسمية الرئيسية إلى جميع التصحيحات والموافقة عليها قبل نشرها.

 

إذا جاء طلب التراجع أو التصحيح من محامٍ خارجي أو شخص يهدد برد قانوني ، فيجب استشارة رئيس التحرير ومستشارنا القانوني قبل اتخاذ أي رد أو اتخاذ قرار بشأن كيفية التعامل مع الشكوى.