شركة BMW تعلن عن ميزات IX3 SUV الرياضية متعددة الإستخدام الكهربائية

سولارابيك – ألمانيا – 18 ديسمبر 2019: أعلن صانع السيارات الألماني BMW عن ميزات سيارة IX3 SUV الرياضية متعددة الإستخدامات الكهربائية بالكامل، وهي أول سيارة من BMW ستتمتع بتقنية eDrive من الجيل الخامس التي ستنتج في العام المقبل 2020. حيث ستجمع السيارة بخصائص فئة SUV المعروفة لدى BMW وبكفاءة كهربائية عالية بتقنية eDrive.

تتكون تقنية كفاءة الطاقة BMW eDrive من الجيل الخامس من وحدة قيادة يتم فيها دمج المحرك الكهربائي ونظام التحكم الالكتروني وناقل الحركة في مكان مركزي واحد. مما يؤدي الى تقليل مساحة التثبيت المطلوبة وتقليل الوزن بشكل كبير وتحسن الأداء 30٪ مقارنة بالجيل السابق.

مواصفات IX3

تحتوي سيارة IX3 على بطارية بقوة 74 كيلو واط\سا استخدمت فيها  BMW تقنية التصنيع الموشورية حيث يمكن ان تعطي للسيارة مدى قيادة قرابة 440 كيلو متر بحسب دورة WLTP، مما يبين مستوى عالٍ من الكفاءة حيث تستهلك 22كيلو واط\سا لكل 100 كيلو متر.

الجدير بالذكر ان ظروف تجارب دورة WLTP لا تشابه ظروف القيادة والاستخدام الاعتيادي وبالتالي لا تكون نتائج اختباراتها دقيقة.

كما ستكون السيارة قابلة للشحن السريع حيث من الممكن إتمام شحنة كاملة ب 33 دقيقة فقط وذلك باستخدام شاحن محطة الشحن بتيار مستمر وباستطاعة 150 كيلو واط.

تحتوي السيارة على محرك بقوة 210 كيلو واط ما يعادل 286 حصان بخاري. كما اكدت شركة BMW أن سيارة iX3 SUV الكهربائية بالكامل سيتم بناؤها في الصين وتصديرها إلى أسواق أخرى اعتبارًا من عام 2020.

التصميم

تحمل سيارة IX3 SUV لمسات التصميم الكلاسيكي نفسها الخاص بنسخ الــ SUV المعروفة لدى BMW مع تعديل بسيط على المقدمة و النافذة الأمامية، كما تم صنع الإطارات من مواد خفيفة الوزن لتحسين عامل الانسياب الهوائي .

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر : BMW Website

Image Credits: BMW, Source: BMW

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك