تركيا: كل ما يجب أن تعرفه عن سيارات TOGG التركية و الكهربائية بالكامل

Image Credits: Togg

سولارابيك -قوجه ايليت ,تركيا – 27 ديسمبر: في حدث كبير حضره رجب طيب أردوغان، كشف تحالف الشركات «Automobile Joint Venture Group Inc” TOGG» عن نموذجين للسيارات الكهربائية أحدهما رياضي متعدد الاستخدامات C-SUV  و الثاني سيدان Sedan. سيتم انتاج السيارات الجديدة في عام 2022 ,  وذلك بصناعة تركية 100% وبقيمة استثمارية  تبلغ 3.7 مليار دولار وبطاقة إنتاجية اجمالية تبلغ 175 ألف سيارة في السنة.

Source: Togg

يجري تطوير صناعة السيارة في تركيا على منصة تم بناؤها بواسطة مهندسي ومصممي TOGG، مع حقوق ملكية فكرية بنسبة 100٪ مملوكة لتركيا. كما من المتوقع أن يساهم المشروع بمبلغ 50 مليار دولار في الاقتصاد التركي خلال 15 عامًا بعد عام 2022.

ستتمتع كلتا السيارتين بأعلى الميزات في فئتهما، مثل طول قاعدة العجلات، ومقصورة داخلية واسعة، وتسارع عالٍ، وتكلفة منخفضة نسبياً. بالإضافة الى أحدث تقنيات إدارة الطاقة للبطاريات وأنظمة التبريد السائل مع ضمان لمدة 8 سنوات.

من جهته أصدر الرئيس التركي مرسوماً يمنح التسهيلات اللازمة للشركة الصانعة بتخصيص أرض مجانية في “بورصة” وتخفيضات ضريبية شاملة وتخفيضات في أسعار الفائدة وضمان شراء حكومي يصل إلى 30 ألف سيارة حتى نهاية عام 2035.

وفقًا للمرسوم; يتعين على المستثمرين تقديم 3.5 مليار ليرة تركية  نقدًا على الأقل كرأس مال بحلول نهاية عام 2023.وبالإضافة الى العديد من الحوافز لدفع عجلة الصناعة التركية في قطاع السيارات وأضاف قائلاً ” إن السيارة تمثل تتويجاً لتقدم تركيا في التكنولوجيا الصناعية”.

Source: Togg

مواصفات سيارات TOGG

يمكن الاختيار بين حزمتي بطاريات، الأولى بسعة كافية لقطع مسافة أكثر من 300 كلم والأخرى بحزمة أكبر كافية لقطع مسافة أكثر من 500 كلم. بالإضافة الى ميزة الشحن السريع حيث يمكن شحن 80% من البطارية في اقل من 30 دقيقة فقط.

ستتوفر النسخة العادية من السيارة بمحرك كهربائي مثبت على محور العجلات الخلفية يوفر 200 حصان ويزود السيارة بدفع خلفي، وبنسخة أخرى معززة تحتوي على محرك كهربائي اخر في المقدمة يوفر قوة اجمالية 400 حصان يزود السيارة بالدفع الرباعي.

يمكن للسيارة تشكيل تسارع من صفر الى مائة كلم\سا في 7.6 ثانية في نمط الدفع الخلفي بمحرك واحد وبـــ 4.8 ثوانٍ في نمط الدفع الرباعي بمحركين، مما يوفر تسارعًا لا مثيل له مع انبعاثات صفرية وبصمت.

ستحوي السيارة ايضاَ على نظام قيادة ذاتي يقدم المساعدة للسائق “Slow Traffic Pilot” مما ستخفف العبء عن السائقين، مما يوفر وقتًا للاستفادة من الميزات الذكية داخل السيارة.

ولم يتم تحديد إذا ما سيتم توفير هذه المواصفات لكلا سيارتي السيدان والرياضية  متعددة الاستخدامات SUV.

Source: Togg

التصميم الخارجي لسيارات TOGG

يرى بعض الخبراء ان تصميم سيارة C-SUV مشابه لتصميم السيارة K350 من HKG التي قامت بتصميمه شركة التصميم الإيطالية Pininfarina , ومن غير المعروف اذا كان التصميم مستوحى فعلاَ من شركة التصميم نفسها. حيث كانت قد أعلنت شركة التصميم عن تصميمها هذا في عام 2018.

Source: Togg

كما يتخلل التصميم الامامي مصابيح رقيقة متصلة بشريط إضاءة ممتد بالإضافة الى شبك امامي بارز وذقن منخفضة. ومن المرجح ان يلغى الشبك الامامي في سيارة TOGG كما هو الحال في السيارات الكهربائية كما تظهر الصور التي أعلنتها الشركة.

وفي الوقت نفسه تتميز سيارة Sedan بمظهر جانبي بسيط وحديث مع انحناءات خلفية تشبه تيسلا Tesla Model X وتأتي كلتا السيارتين بمقابض أبواب منبثقة وكاميرات المرايا.

التصميم الداخلي لسيارات TOGG

 يتصدر التصميم الداخلي في السيارة شاشة كبيرة تعمل باللمس كوحدة تحكم مركزية بالإضافة الى شاشة أخرى للركاب وكذلك الى عدد كبير من الأجهزة الرقمية وشاشات الرؤية المحيطية وأجهزة الترفيه.

سيكون من الممكن توصيل السيارة بشكل دائم بالإنترنت، بحيث تكون السيارة على اتصال مع جميع الأجهزة الذكية، المنازل، المباني، الأشعة تحت الحمراء لتحظى على المراقبة الدائمة من مالكها

Source: Togg

عن تحالف الشركات

 يضم تحاف الشركات TOGG ستة شركات تركية بنسب تحاصص كالتالي:

Anadolu Group (19%)

BMC Turkey (19%)

Kök Group (19%)

Turkcell (19%)

Zorlu Holding (19%)

TOBB (5%)

و ليس لأي من الشركات المدرجة أي خبرة سابقة في تصنيع السيارات كما هو واضح من مواقعها الالكترونية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Togg

ومواقع متفرقة

Image Credits: Togg

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.