شيفروليه تطلق “مينلو”: أول سيارة كهربائية في السوق الصيني

Image Credits: GM

سولارابيك – شنغهاي، الصين – 20 فبراير 2020: قدمت شيفروليه  Chevrolet مينلو Menlo  اول سيارة سيدان كهربائية لها بتصميم رياضي للتسويق في سوق الصين بسعر رخيص نسبياً وبمدى قيادة يصل حتى 410 كلم بالإضافة الى تقنية الشحن السريع.

تتوافر السيارة بأربع إصدارات ويعتبر سعر مينلو أحد أهم عناصر الجذب في هذه السيارة الرياضية حيث يبدأ سعرها ابتداء من 22,740 دولار وصولاً الى 25,580 دولار ومن المتوقع ان يشكل سعر السيارة عنصرا اساسيا في زيادة المبيعات.

التصميم

يعتبر تصميم شيفروليه  مينلو مستوحى من سيارة شيفروليه FNR-X الرياضية، بالإضافة الى شكل العضلات الظاهر بوضوح على جوانب السيارة, اما من الجهة الامامية يبرز الشكل الهجومي للسيارة مع مصابيح LED  امامية  رقيقة وانسيابية تتناسق مع المصابيح الخلفية للسيار

 كما انها مزودة بسقف بانورامي, وحساسات المطر وشاشة داخل المقصورة بحجم 10 انش وكاميرا خلفية, يمكن أيضا ملاحظة اللمسة الرياضية على السيارة في تصميم الإطارات  بحجم 17 انش

مواصفات شفروليه مينلو

يبلغ مدى قيادة مينلو 410 كلم في الشحنة الواحدة وذلك بحسب دورة اختبار NEDC، مما قد يعادل 300 كلم في الاستخدام الاعتيادي. كما تبلغ قوة المحرك الكهربائي 110 كيلو واط ويولد 350 نيوتن متر من عزم الدوران.

تأتي حزمة البطارية من SAIC Era وليس لدينا معلومات حول قدرتها حتى الآن لكن بحسب المعطيات يمكن ان نستنتج ان البطارية ستأتي بسعة قرابة 50 كيلوواط\سا. كما أن البطارية تستطيع أن تشحن بنسبة 80% خلال 40 دقيقة فقط بشواحن التيار المستمر السريعة.

لدى شيفروليه مينلو ثلاثة أوضاع قيادة وثلاثة أوضاع لاستعادة الطاقة. تدعم أوضاع القيادة الاقتصادية والعادية والرياضية تسريع القاعدة والتسارع القياسي والتسارع المحسّن وفقًا لتفضيلات المستخدمين. تدعم أوضاع استرداد الطاقة الخاصة بالانتعاش الخالي من الضوء والاسترداد متوسط الكفاءة واستعادة الطاقة القوية التفضيلات الشخصية لتحقيق التوازن بين أداء القيادة واستهلاك الطاقة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: GM

Image Credits: GM

One thought on “شيفروليه تطلق “مينلو”: أول سيارة كهربائية في السوق الصيني

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.