المملكة المتحدة: بنتلي موتورز تحدد معالم انتقالها للسيارات الفاخرة المستدامة من خلال خطة للعمليات المحايدة للكربون

سولارابيك – كرو، المملكة المتحدة – 5 نوفمبر 2020: أعلنت شركة «بنتلي موتورز – Bentley Motors» عن استراتيجيتها «Beyond 100» للوصول إلى تطبيق مبادئ الإنتاجية الكاملة بشكل محايد للكربون بحلول عام 2030.

عملية متكاملة محايدة للكربون

تهدف شركة «Bentley Motors» لأن تصبح علامة تجارية للسيارات الفاخرة المحايدة للكربون بحلول عام 2030، وذلك من خلال تطوير نماذج سيارات كهربائية بالكامل بالإضافة إلى تحسين الأثر البيئي لعملياتها، بدءاً من قمة سلسلة التوريد الخاصة بها وانتهاءً بشبكة الموزعين والوكلاء.

تخطط «Bentley Motors» لإعادة تحديد أعمالها من خلال العمل بخطة نحو التحول بشكل كامل للكهرباء، وقد التزمت الشركة بالبدء بتحويل خطوط إنتاجها بحيث تكون جميع الإصدارات من السيارات عبارة عن سيارات هجينة «Hybrid» وذلك بحلول عام 2023، على أن تصدر أول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة في عام 2025.

وبذلك تصبح الشركة قادرة على تقديم خيارات بين السيارات الهجينة القابلة للشحن «PHEVs» والسيارات الكهربائية بالكامل «BEVs» في عام 2026، ولتصبح منتجة للسيارات الكهربائية بالكامل فقط بحلول عام 2030.

وكانت «Bentley Motors» قد طرحت نموذجاً مبتكراً لسيارتها الكهربائية بالكامل «EXP 100GT» في احتفالها بمرور مئة عام على تأسيس الشركة، ووضحت الشركة في عرضها أن تصميم السيارة سيعتمد على استخدام مواد مستدامة وصديقة للبيئة، بالإضافة للمواد المعاد تدويرها.

Previous
Next

في العام الماضي، أصبح مصنع الشركة في مدينة «Crewe» أول مصنع في المملكة المتحدة يحصل على اعتماد من قبل «The Carbon Trust» لكون محايد للكربون.

وتطلب الحصول على هذا الاعتماد العمل لمدة عقدين من الزمن تم فيها تركيب العديد من الحلول المبتكرة، منها نظام إعادة تدوير المياه في غرفة الطلاء في المصنع، زراعة الأشجار محلياً، تركيب 10,000 لوح شمسي على سقف مرآب السيارات، زيادة عدد الألواح الشمسية في الموقع حتى 30,000 لوح والتحول بشكل كامل للكهرباء المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة فقط.

يستمر مصنع «Crewe» بالعمل على تحسين أثره البيئي، فمع حلول نهاية العام الحالي تنتهي عملية التدقيق بما يتعلق بالاستدامة لجميع الموردين من خلال مراجعة اعتماداتهم.

وتسعى الشركة مع نهاية عام 2025 لتقليل الأثر البيئي لمصنعها من خلال التركيز على استهلاك الطاقة وانبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون، ومياه الفضلات واستخدام المذيبات في عملية الطلاء والتحول إلى مصنع محايد حتى بالنسبة للبلاستيك.

سينتج عن ذلك تحول المصنع إلى مصنع بمناخ إيجابي «Crewe» بحلول عام 2030، بالإضافة إلى تقليل مستويات الكربون بشكل فعال في الغلاف الجوي، بالتزامن مع الاستثمار في الطاقة المتجددة ومشاريع التشجير.

تعليقات المسؤولين على استراتيجية Beyond 100

منذ عام 1919، عرّفت «Bentley Motors» السيارات السياحية الفاخرة، والتواجد في مقدمة التطور هو جزء من حمضنا النووي – مؤسسو «Bentley Motors» الأصليين كانوا من الرواد والقادة.
الآن، بالنظر لاستراتيجية «Beyond 100»، سنستمر بالقيادة من خلال إعادة ابتكار الشركة وأن نصبح الشركة الرائدة في مجال السيارات الفاخرة في العالم.
تشمل قيادة هذا التغيير منتجاتنا ، بل وتتجاوزها أيضاً، وتقديم نقلة نوعية في جميع أنحاء أعمالنا ، بمصداقية ، وأصالة ، ونزاهة. في غضون عقد من الزمان ، ستتحول بنتلي من شركة سيارات فاخرة عمرها 100 عام إلى نموذج جديد ومستدام وأخلاقي تمامًا للرفاهية

أدريان هالمارك، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «Bentley Motors»

تطمح «Bentley Motors» للاستمرار بتصنيع السيارات في مصنع «Crewe» لمئة عام قادم، وترى نفسها قادرة على أن تكون علامة فارقة لأعمال السيارات الفاخرة من خلال تحقيق النقل الفاخر المستدام، وهي تعمل مع العديد من الجامعات لدعمها وتطوير المواهب المحلية لتأهيل جيل من مهندسي المستقبل الذين وضعوا الاستدامة وحماية البيئة نصب أعينهم.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: البيان الصحفي لشركة «Bentley Motors»

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك