البرتغال: مهندس معماري يقترح نموذجاً مبتكراً ليخت يولد طاقته ذاتياً بالاعتماد على الطاقة الشمسية

سولارابيك – بورتو، البرتغال – 22 أكتوبر 2020: عرض المهندس المعماري بيدرو رامالهو رؤيته لنموذج مبتكر ليخت أسماه «P1» وهو يخت يولد الطاقة ذاتيا، بالاعتماد على الطاقة الشمسية، مما يعني عدم وجود المزيد من محركات الديزل الملوثة والمكلفة ويبلغ طوله 55 قدماً (حوالي 17 متر).

يمكن للقارب أن يولد ما يصل إلى 15 كيلوواط ذروة من خلال مجموعة من الألواح الشمسية الكهروضوئية تغطي مساحة قدرها 60 متر مربع، وتعد هذه الألواح كافية لتشغيل المحرك الكهربائي بالإضافة لشحن البطاريات، مما يمكن من استخدام القارب في الموانئ والملاحة الساحلية.

Previous
Next

تصوّر رامالهو يخت «P1» كوعاء قابلة للتحويل، من خلال صاري قابل للسحب وكذلك العارضة والدفة، حيث يمكن أن يتحول من يخت كهربائي يعمل بالطاقة الشمسية إلى يخت شراعي مجهز بالكامل. لتحقيق المزيج الصحيح من كفاءة الطاقة الشمسية وكفاءة الإبحار بالاعتماد على الرياح ويهدف هذا الإعداد إلى فتح طرق وإمكانيات جديدة للسفر حول العالم.

تتم عملية الانتقال من يخت شمسي إلى يخت شراعي بشكل مؤتمت بالكامل، مما يعزز من مدى «P1» للوصول إلى جميع الشواطئ بأداء واستدامة اليخت الشراعي التقليدي.

تعمل منصة الإبحار القابلة للسحب كمثلث مفصلي برأس منزلق – تسترخي الأشرعة من التفاف داخل الصواري

ينزلق زورق من بدن السفينة يمكن أن يكون بمثابة امتداد للسطح

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Designboom

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

One thought on “البرتغال: مهندس معماري يقترح نموذجاً مبتكراً ليخت يولد طاقته ذاتياً بالاعتماد على الطاقة الشمسية

  • نوفمبر 15, 2020 at 5:28 مساءً
    Permalink

    فكرة رائعة جداً

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك