فرنسا: الاتحاد الدولي للسيارات يعلن عن استراتيجية تحوّل سباقات الفورمولا 1 لتكون محايدة للكربون بدءاً من عام 2021

سولارابيك – باريس، فرنسا – 17 ديسمبر 2020: الاتحاد الدولي للسيارات «The Federation Internationale de l’Automobile – FIA» يعلن عن استراتيجية بدء تحول سباقات «الفورمولا 1 – Formula 1» لتكون محايدة للكربون بدءاً من عام 2021، مع العمل لجعلها عديمة الانبعاثات الكربونية بشكل كامل بحلول عام 2030.

سباقات F1 محايدة للكربون

تشمل خطة الاتحاد على الاعتماد على الوقود الحيوي من الجيل الثاني (والذي يتم إنتاجه من النفايات الحيوية فقط)، وأصبح في متناول كبار المصنعين مثل ميرسيدس وفيراري ورينو وهوندا بهدف إجراء الإختبارات اللازمة والتحقق من جودته.

ويهدف الاتحاد لإثبات أن هذه التقنية تعمل بشكل جيد ولتوجيه مزودي F1 لتطوير وقودهم الخاص بشرط أن يكون مستداماً 100%.

ولاتعتبر الخطة حصرية فقط لسباقات الـ F1 بل ستصبح السباقات الأخرى الخاضعة لإشراف الاتحاد مثل بطولة الشاحنات الأوروبية قادرة على استخدام الوقود الحيوي ابتداءً من عام 2021.

تعليقات المسؤولين

يأخذ الاتحاد الدولي للسيارات مسؤوليته في قيادة رياضة السيارات والانتقال بها إلى مستقبل منخفض الكربون لتقليل الآثار البيئية لأنشطتنا والمساهمة في كوكب أكثر خضاراً.
إننا نتخذ خطوة جديدة إلى الأمام من خلال تطوير وقود مصنوع من النفايات الحيوية يمكنه تشغيل الفورمولا 1، وذلك بدعم من شركات الطاقة الرائدة في العالم، يمكننا الجمع بين أفضل أداء تكنولوجي وبيئي.

جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات

تعتبر الاستراتيجية البيئية التي تمت الموافقة عليها خلال أسبوع الجمعية العمومية أساسية في تعزيز التزام الاتحاد الدولي للسيارات بمستقبل منخفض الكربون.
لن تشارك الاستراتيجية في جهد منظم واسع لقياس وتقليل وتعويض وإزالة الانبعاثات الناتجة عن أنشطتها - لتصبح محايدة للكربون اعتبارًا من عام 2021 وصافي صفر بحلول عام 2030 – فقط بل سيأخذ الاتحاد الدولي للسيارات دوراً قيادياً، من بين الاتحادات الرياضية الأخرى، لدفعها باتجاه العمل المناخي العالمي.
وتوفر هذه الاستراتيجية الجديدة إطاراً كاملاً لدعم أعضائها في ليصبحوا أكثر استدامة وبناء قيادة المناخ بأنفسهم.

فيليب كالديرون، رئيس مجلس إدارة لجنة البيئة والاستدامة في الاتحاد الدولي للسيارات

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: موقع Formula 1

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.