فرنسا: غاوسين أول شاحنة هيدروجينية 100% ستستخدم في رالي داكار 2022

سولارابيك – فرنسا – 15 ديسمبر 2020: أعلنت شركة نقل البضائع الفرنسية «غاوسين – GAUSSIN» عن مشاركتها في رالي داكار، وستكون أول فريق في العالم يستخدم شاحنة تعمل على الهيدروجين 100% في الرالي الأكبر في العالم.

مشاركة شاحنة «GAUSSIN» في رالي داكار

اتفقت شركة «GAUSSIN» مع فريق «ريبيليون – Rebellion» السويسري لتكون شريكاً لهم في رالي داكار 2021، في حين تخطط «GAUSSIN» للمشاركة بنفسها في رالي داكار نسخة 2022، وتم تصميم الشاحنة الهيدروجينية التي تحمل اسم «GAUSSIN» خصيصاً لهذا الحدث.

يتألف الفريق السويسري من سيارتين وشاحنة للدعم، وعمدت شركة «GAUSSIN» من خلال تعاونها مع الفريق السويسري في رالي داكار 2021 على جمع المعرفة والمعلومات اللازمة لتطوير خبرتها وتحضير نفسها للمشاركة في نسخة عام 2022.

وابتداءً من عام 2022 وحتى عما 2024، ستكون شاحنة «GAUSSIN» هي الشاحنة الوحيدة العاملة على الهيدروجين 100% والمشاركة بالسباق.

 

تخطط «GAUSSIN» لاستدعاء فريق من السائقين ذوي الخبرة استعدادا لهذه المناسبة. وتهدف إلى الاستقلال بفئة الشاحنات بشاحنة «GAUSSIN» الهيدروجينية، لإثبات موثوقية وسلامة تكنولوجيا «GAUSSIN».

إن القضية البيئية هي في صميم طموحات شركة غاوسين، كما أن داكار فرصة جديدة للمجموعة للمشاركة وتسريع عملية التحول في مجال الطاقة لصالح النقل الخالي من الكربون.

بيان GAUSSIN الصحفي
Previous
Next

يمكنكم التعرف على كل ما يخص تخزبن الطاقة بالهيدروجين من هنا

عن رالي داكار

رالي داكار للسيارات – المعروف سابقا برالي باريس داكار – هو سباق ومنافسة للسيارات على أشد الطرق وعورة تنظمه انطلق من باريس في عام 1978، وأصبح حدثاً عالمياً يستمر لعدة أيام عبر عدة مدن وتم تناقل استضافته عبر التاريخ لعدة دول كان آخرها المملكة العربية السعودية.

وضعت داكار لنفسها هدف سباق “أخضر” بنسبة 100٪ في عام 2030، مع مراحل تحويل تدريجية تبدأ مع نسخة 2025 من السباق.

داكار هو أهم حدث سباق رالي في العالم مع جمهور دولي كبير للغاية، ويشكل الحدث موضوعاً عاطفياً كبيراً للفرنسيين. يبدي منظمو الحدث رغبة كبيرة للحد من البصمة الكربونية للحدث، ما يعزز جاذبية داكار لـ «GAUSSIN»، التي تفخر بجعلها عرضًاً جديدًا لمعرفتها الكبيرة بتطوير المركبات العاملة بالهيدروجين.

كريستوف غوسين، الرئيس التنفيذي لشركة GAUSSIN

عن «غاوسين – GAUSSIN»

«غاوسين – GAUSSIN» هي شركة هندسية تقوم بتصميم وتجميع وبيع المنتجات المبتكرة وتقدم خدمات في مجال النقل واللوجستيات.

وتشمل معرفتها البضائع والركاب والنقل، والتقنيات المستقلة التي تتيح حلول القيادة الذاتية مثل السيارات الموجهة المركبات، ودمج جميع أنواع البطاريات، وخلايا الوقود الكهربائية والهيدروجينية على وجه الخصوص.

مع أكثر من 50,000 سيارة في جميع أنحاء العالم، يتمتع «GAUSSIN» بسمعة قوية في أربع أسواق سريعة التوسع:

  • محطات الموانئ.

  • المطارات.

  • الخدمات اللوجستية.

  • التنقل بين الناس.

في أكتوبر 2019، فازت المجموعة في مسابقة النقل العالمي للمركبات ذاتية القيادة بفئة «قائد الفئة – Category Leader» و«طاقة أفضل واستدامة بيئية –  Better energy and environmental sustainability»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.