ألمانيا: بي أم دبيلو تخطط لجعل 20% من خط إنتاجها من السيارات الكهربائية بحلول 2023

سولارابيك – فرانكفورت، ألمانيا: أجرت صحيفة «Augsburger Allgemeine» الألمانية اليومية، مقابلة مع أوليفر زيبزس، المدير التنفيذي لشركة «بي أم دبليو – BMW»، والذي أكدّ بأن طموح الشركة يتمثل بجعل السيارات الكهربائية تمثل 20% من إنتاج الشركة بحلول عام 2023

تفاصيل المقابلة

شملت المقابلة العديد من التفاصيل بما يتعلق بعمل أوليفر كمدير تنفيذي بشكل عام وتطرقت لخطة الشركة بما يتعلق بالسيارات الكهربائية ومستقبلها بشكل خاص، حيث أكد أوليفر أن مساعي الشركة تتجسد في البدء بزيادة أعداد السيارات الكهربائية المنتجة سنوياً من مختلف مصانع «BMW» في الأعوام القادمة، إضافةّ لتطوير المبيعات حيث تطمح الشركة لتكون واحدة من كل 5 سيارات تبيعها هي سيارة كهربائية بعد أن شكلت السيارات الكهربائية في العام الماضي 8% من إجمالي المبيعات.

نحن نزيد من عدد السيارات الكهربائية بشكل كبير، فبين عامي 2021 و2023 سنصنع ربع مليون سيارة كهربائية أكثر مما كان مخططاً له في الأصل.

أوليفر زيبزس، المدير التنفيذي لشركة «BMW»

وأضاف زيبزس أن زيادة إنتاج السيارات الكهربائية يتبعه زيادة عدد نقاط الشحن العامة والخاصة لتشجيع العملاء على شراء السيارات الكهربائية من خلال جعلهم يحسّون بالأمان والثقة من توفر شواحن لسياراتهم في كل مكان.

يجب تشغيل 15000 نقطة شحن خاصة وحوالي 1300 عامة كل أسبوع اعتباراً من اليوم. لسوء الحظ، نحن بعيدون جداً عن ذلك.

أوليفر زيبزس، المدير التنفيذي لشركة «BMW»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: موقع صحيفة Augsburger Allgemeine.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.