الولايات المتحدة الأمريكية: شركة أمبل تُشغل خمس محطات لاستبدال بطاريات السيارات الكهربائية في سان فرانسيسكو

سولارابيك – سان فرانسيسكو، أميركا – 03 مارس 2021: أطلقت شركة «أمبيل – Ample» الأمريكية خمس محطات مخصصة لاستبدال بطاريات السيارات الكهربائية في منطقة خليج سان فرانسيسكو مخصصة حالياً لسائقي «أوبر- Uber»، بقدرة قصوى لاستبدال 90 بطارية في اليوم.

آلية استبدال البطاريات في محطات «Ample»

  • يمكن للسائقين المشتركين استبدال البطارية المستهلكة ببطارية مشحونة بالكامل في أقل من 10 دقائق.
  • تزيل الروبوتات وحدات البطارية المستهلكة من حزمة بطارية السيارة وتستبدلها بوحدات نشطة بالكامل.
  • يمكن أن يتم استبدال بضع الوحدات من حزمة البطارية أو أن يتم استبدال الحزمة كاملاً، اعتماداً على كمية الطاقة المستهلكة من البطارية وما المسافة الممكن أن تقطعها السيارة قبل الوصول إلى المنزل ليتم إعادة شحنها، على عكس عملية الاستبدال التي كانت تقوم بها الشركات في الماضي، حيث كانت تحاول استبدال البطارية عن طريق استبدال الحزمة كاملة، وليس الوحدات بشكل فردي.
  • صممت «Ample» نظام لمراقبة البطارية حيث أن كل وحدة قابلة للتبديل يمكن أن تنبه السائق إذا كان هناك مشكلة، ويمكن تعطيل الوحدة المتضررة فقط، وذلك حتى حين قدومها إلى محطة «Ample».

السيارات المدعومة من محطات «Ample»

تدعم محطات استبدال البطاريات لـ «Ample» كلاً من سيارات «نيسان ليف – Nissan Leaf» وهي السيارة الكهربائية الرئيسية التي يستخدمها سائقو تطبيق أوبر – وبعض السيارات الكهربائية من «كيا – Kia» – بينما لا تدعم تقنية «Ample» سيارات «تيسلا – Tesla» والعديد من النماذج الأخرى من السيارات الكهربائية الشعبية في الوقت الحالي.

التحديات

تواجه عملية استبدال البطاريات تحديات هائلة من حيث متطلبات رأس المال، بشكل يشبه تماماً تقاسم الدراجات، فهي غير موزعة بالتساوي.

قد يكون من المنطقي أن يكون هناك محطات على طول طريق معين، ولكن الطلب قد يرتفع عند سفر مالكي السيارات لمسافات طويلة، كما هو الحال في وقت عيد الشكر.

وسيتعين عليهم نقل بطاريات ثقيلة من مكان إلى آخر لإنجاح ذلك” تبعا لجون فولكير الباحث في السيارات الكهربائية.

الخطط المستقبلية

تطمح «Ample» لتقليل زمن استبدال البطارية إلى أقل من خمس دقائق هذا العام.

وتتطلع «Ample» إلى الحد من التأثير البيئي لتوليد الطاقة بسبب ثورة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وخارجها.

تعليقات المسؤولين

إن «Ample» قادرة على تطوير عملية استبدال البطارية مع مرور الوقت مع تفادي دفع ثمن واحدة جديدة تماماً.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
سكوت كيس، الرئيس التنفيذي لشركة سياتل المسؤولة عن قياس صحة بطارية السيارة الكهربائية.

نحن نقوم بمرحلة انتقالية كبيرة، ثلث الاستهلاك البشري للطاقة ينتقل من شكل إلى آخر. وفي أي وقت نقوم به هذا النوع من التغيير، علينا أن نتراجع ونعيد التفكير في الأمور.

خالد حسونة، مؤسس شركة «Ample» ومديرها التنفيذي

إن عملية استبدال البطاريات يجب أن تمكن السيارات الكهربائية المستعملة من البقاء على الطريق، وأداءها بشكل مثالي لفترة أطول، بدلاً من التحول إلى نفايات إلكترونية.

جون دي سوزا، الرئيس والمؤسس المشارك لشركة «Ample»

شركة «نيو - Nio»

أطلقت شركة «Nio»، وهي شركة لصناعة السيارات عالية التقنية، خدمة استبدال البطارية لعملائها في الصين. مما أدى إلى ارتفاع أسهم (نيو) المتدهورة، إلى أكثر من 1000٪ على مدى الاثني عشر شهراً الماضية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: cnbc

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.