fbpx

أستراليا: اختبار ألواح شمسية مطبوعة تنتج طاقة تكفي لتشحن سيارة تسلا طوال رحلة مدتها 10 آلاف ميل

 أستراليا: اختبار ألواح شمسية مطبوعة تنتج طاقة تكفي لتشحن سيارة تسلا طوال رحلة مدتها 10 آلاف ميل

سولارابيك – أستراليا – أبريل 2022: قام مجموعة من علماء شركة «شارج أراوند أستراليا -Charge Around Australia» بالاشتراك مع جامعة «نيوكاسل – Newcastle» باختبار ألواح شمسية مطبوعة، بهدف استخدامها لشحن سيارة «تسلا – Tesla» خلال رحلتها لقطع مسافة 10,000 ميل (حوالي 16,000 كيلو متر) والتي من المقرر أن تقوم بها في شهر سبتمبر القادم.

عملية الاختبار

تم طباعة 18 لوح شمسي مرن باستخدام طابعة تجارية لطباعة ملصقات المنتجات، ويبلغ طول كل من الألواح حوالي 60 قدماً (حوالي 18.3 متر).

تتميز الألواح المطبوعة بأنها أكثر مرونة وتتمع بسماكة ووزن أقل من الألواح الإعتيادية، ويمكن وضعها في أي مكان، وتكلفتها أقل.

كان من المفترض أن يتم إجراء هذا الاختبار العام الماضي، لكن «Charge Around Australia» أعلنت عن تأجيله لهذا العام بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا.

قامت «Charge Around Australia» بعدة زيارات للمدارس لتوضيح وعرض فكرة الاختبار على فئة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً، وعملت على زيادة الوعي لدى الطلاب حول المستقبل وأهمية الطاقات المتجددة، وأهمية الطاقة والكهرباء ومدى اعتمادنا عليها.

حول «Charge Around Australia»

تعد «Charge Around Australia» نتيجة الشراكة بين شركة «Charge Around Britain» وجامعة «Newcastle» والتي تجمع بين أطراف مهتمة بالاستدامة والمركبات الكهربائية وإيجاد حلول حول مشاكل تغير المناخ والإحتباس الحراري.

ستعمل «Charge Around Australia» على تجربة قيادة السيارة الكهربائية خارج نطاق الأماكن التي تحتوي على نقاط الشحن، نظراً لأن أكبر تحدي يواجه انتشار السيارات الكهربائية هو البنية التحتية وانتشار نقاط الشحن وحل هذه المشكلة من خلال ألواح شمسية مطبوعة ومرنة.

يمكن تطوير التقنية وتحسين نوعية الألواح ورفع كمية الطاقة التي يمكن إنتاجها، وتأمل الأطراف انتشار هذه التقنية لتغطي مساحات كبيرة من المدن والمباني.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟