fbpx

أمريكا: هوندا وجنرال موتورز تعملان على تطوير سيارة كهربائية تستهدف الأسواق الأكثر شعبية وبسعر تفضيلي

 أمريكا: هوندا وجنرال موتورز تعملان على تطوير سيارة كهربائية تستهدف الأسواق الأكثر شعبية وبسعر تفضيلي

سولارابيك – ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية – أبريل 2022: أعلنت شركة «جنرال موتورز – General Motors» عن شراكتها مع «هوندا – Honda» بهدف تطوير سلسلة جديدة من المركبات الكهربائية وتوفيرها بسعر معقول، باستخدام تقنية «ألتيوم – Ultium» للبطاريات، وإطلاقها في الأسواق الأكثر شعبية، ومن ضمنها مركبات الكروس اوفر «Crossover».

أسس الشراكة

ستعمل الشركتين معاً من أجل إنتاج ملايين المركبات الكهربائية العالمية بدءً من عام 2027، وسيتم توحيد الاستراتيجيات والمعدات والإنتاج لكلا الشركتين لتحقيق جودة عالية وإنتاج أكبر وبسعر تفضيلي عالمي.

ستناقش الشركتين أيضاً فرص التعاون في مجال تقنيات البطاريات ومستقبلها وذلك من أجل خفض تكلفة الكهربة وقيادة مجال الاستدامة للمركبات المستقبلية من قبلهما.

طورت الشركتين العلاقة بينهما على مدى سنوات من العمل والسعي لتطوير مشاريع المركبات الكهربائية من خلال ما يلي:

  • بدأت الشركتين العمل معاً في عام 2013 على تطوير الجيل الثاني من خلايا الوقود وتقنيات تخزين الهيدروجين.
  • ضمّت «Honda» جهودها إلى جهود «General Motors» في عام 2018 من أجل تطوير بطاريات السيارات الكهربائية.
  • أعلنت الشركتين في 2020 عن خططهما لإنتاج سيارتين كهربائيتين إحداهما «Prologue» من إنتاج «Honda» التي سيتم إطلاقها 2024، وتليها سيارة الدفع الرباعي «Acura».

إنجازات الشركات

بدأت «General Motors» العمل على تقنيات البطارية وتسريع التقنيات الحديثة مثل البطاريات الصلبة وبطاريات الـ«Ultium» وبطاريات الليثيوم وبطاريات السيليكون، باتباع طرق إنتاج من شأنها تحسين عملية إنتاج خلايا البطاريات وتحديثها.

تحرز «Honda» تقدماً في مجال تقنية البطاريات الصلبة، وترى أن هذه التقنية هي عنصر أساسي في مستقبل المركبات الكهربائية، وأنشأت إنتاج تجريبي في اليابان لجميع بطاريات الحالة الصلبة محرزة بذلك خطوة كبيرة نحو عملية إنتاج ضخمة للبطاريات.

تمتلك الشركتين علاقة وطيدة تربطهما أيضاً مع «Cruise» وضمن هذه العلاقة ستعمل الشركات على تطوير مركبة «Cruise Origin» وهي واحدة من أولى المركبات ذاتية القيادة المصممة للعمل بدون سائق وتستخدم في عمليات التوصيل.

تعليقات المسؤولين

ستشارك «General Motors» و «Honda» أفضل استراتيجيات الإنتاج والتقنيات والتصميم لتقديم أفضل مركبات كهربائية مطلوبة وبسعر تفضيلي على مستوى العالم بما في ذلك أسواقنا الرئيسية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والصين.

تعد هذه الخطوة أساسية لوفاءنا بالالتزام بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040 في منتجاتنا العالمية و من خلال عملياتنا، والقضاء على الانبعاثات العادمة من المركبات الخفيفة في الولايات المتحدة بحلول عام 2035، بالعمل معاً سنعمل على أن يستقل جميع الناس مركبات كهربائية وتحقيق ذلك أسرع من أن يتم تحقيقه من خلال شركة بمفردها.

ماري بارا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «General Motors».

تلتزم «Honda» بتحقيق هدفها المتعلق بحياد الكربون المبنى على أسس عالمية بحلول 2050، مما يتطلب خفض كلفة المركبات الكهربائية وجعل حيازتها متاحة لأكبر عدد من الناس.

ستبني الشراكة بين «Honda» و«General Motors» بناءً على التعاون التنقي الناجح للمساعدة في تحقيق توسع كبير في مبيعات السيارات الكهربائية.

توشيهيرو ميبي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «Honda»

تابعونا على لينكيد إن Linkedin لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: General Motors

Image Source: General Motors (image for Cruise Origin)

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟