fbpx

أمريكا: شاحنة برايت زيفو تدخل موسوعة جينيس العالمية بأطول مسافة تقطعها شاحنة كهربائية بشحنة واحدة

 أمريكا: شاحنة برايت زيفو تدخل موسوعة جينيس العالمية بأطول مسافة تقطعها شاحنة كهربائية بشحنة واحدة

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – أبريل 2022: دخل سائق من شركة «برايت دروب – BrightDrop» موسوعة «جينيس للأرقام القياسية» بقطعه مسافة 260 ميل (حوالي 419 كم) أثناء قيادته شاحنة صغيرة «Van» من طراز «برايت زيفو 600 هندرد – BrightDrop Zevo 600» مسجلاً بذلك أطول مسافة تقطعها شاحنة كهربائية في شحنة واحدة.

تم العمل على الرقم القياسي بالتعاون بين شركة «BrightDrop» وشركة «فيديكس – FedEx»، حيث قام السائق بقيادة الشاحنة من نيويورك إلى واشنطن، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأرض.

شاحنة «BrightDrop Zevo 600»

سلمت شركة «BrightDrop» أولى شاحناتها التجارية الكهربائية من فئة الوزن الخفيف إلى «FedEx» في ديسمبر الماضي وذلك بعد الانتهاء من إنتاج الدفعة الأولى من «BrightDrop Zevo 600» في 20 شهر فقط، مما يجعلها أسرع مركبة يتم تسويقها في تاريخ «General Motors»

ساعدت خبرات «General Motors» بالإضافة إلى قدرات «BrightDrop» في جعلها تقدم حلول لمواجهة أكبر التحديات التي تواجه المشاكل البيئية في عالمنا من خلال إنتاج هذه الشاحنة عديمة الإنبعاثات.

تتميز شاحنة «BrightDrop Zevo 600» بميزات أمان عالية مثل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام المساعدة في الاصطفاف في المقدمة والمؤخرة وخاصية التنبيه من الاصطدام الأمامي.

تحتوي الشاحنة على مساحة واسعة وقدرة على نقل حمولة يمكن أن يصل حجمها لـ600 قدم مكعب (حوالي 17 متر مكعب) ووزنها 2,200 رطل (حوالي 1 طن).

تم حجز حوالي 25,000 شاحنة من «BrightDrop Zevo 600» الكهربائية خلال عام في حين ما زالت في خط الإنتاج، حيث تم حجز 2,500 منها من قبل «FedEx».

تعليقات المسؤولين

منذ البداية كانت « Zevo 600» مركبة تسجل أرقاماً قياسية، يمكننا الآن أن نرى بوضوح ما يمكن أن تفعله «BrightDrop» من خلال إقران تقنيتنا للانبعاثات الصفرية مع الشركة الرائدة في صناعة النقل والتوصيل «FedEx»، يعد امتلاك بطارية ذات نطاق واسع مع طاقة موثوقة أمراً بالغ الأهمية من أجل كهربة أساطيل التوصيل في كل مكان، يسلط هذا التسليم الخاص الضوء على القدرات المتقدمة لمنتجاتنا ومهمتنا لإزالة الكربون من عمليات التوصيل.

ترافيس كاتز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «BrightDrop»

تفتخر «FedEx»  كونها جزءاً من هذه اللحظة التي تسجل فيها الأرقام القياسية حيث نعمل على تحقيق هدفنا المتمثل في تحقيق عمليات حيادية للكربون بحلول عام 2040، إن كهربة أساطيل الاستلام والتسليم يعد عنصراً حاسماً في تحقيق هذا الهدف ويسعدنا أن تقدم «BrightDrop» حلولاً حقيقية للسوق يمكن أن تساعدنا في الوصول لأهدافنا، لطالما قلت أن الاستدامة هي رياضة جماعية،  يعد هذا الحدث مثالاً مثالياً على كيفية قيام الشركات بقيادة المسئولية في الدخول في مستقبل أكثر استدامة للعملاء ومجتمعاتنا وكوكبنا من خلال التعاون.

ميتش جاكسون، رئيس مسؤولي الاستدامة في «FedEx».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: BrightDrop

Image Source: BrightDrop

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟