fbpx

تركيا: فورد برو تطلق المجموعة الأولى من شاحنتها الكهربائية بالكامل إي ترانزيت وتبدأ تسليمها للعملاء في مختلف أنحاء أوروبا

 تركيا: فورد برو تطلق المجموعة الأولى من شاحنتها الكهربائية بالكامل إي ترانزيت وتبدأ تسليمها للعملاء في مختلف أنحاء أوروبا

سولارابيك – كوجيلي، تركيا – 7 أبريل 2022: أعلنت «فورد برو – Ford Pro» عن إطلاق المجموعة الأولى من شاحنتها الكهربائية بالكامل «إي ترانست – E-Transit» التي تم تصنيعها مصنع «Ford Otosan» الكائن في تركيا، والبدء بتسليمها للعملاء في أنحاء أوروبا.

تم الاحتفال بهذه المناسبة في مصنع جولجك، تركيا بمشاركة ممثلين عن الحكومة التركية، وبعض المستثمرين، والموظفين والإعلام، وتعد خطوة مهمة تلت مباشرةً تسليم الشاحنة للعملاء في الولايات المتحدة من منشأة التجميع في كانساس سيتي.

زيادة إنتاج شاحنة «E-Transit»

تتجه «Ford Pro» للتحول للإنتاج الكبير لشاحنة «E-Transit» وخاصة بعد تلقي طلبات مسبقة للشاحنة من أكثر من 5,000 عملي.

خصص «Ford Otosan» 2 مليار يورو لزيادة عملية إنتاج المركبات الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد عليها، مما قد يوفر أكثر من 3,000 فرصة عمل.

ومن المقرر أن يتم إضافة أربع طرازات جديدة، بحلول عام 2024، كذلك تعمل بالكهرباء لتصبح ضمن مجموعة «Transit» الكهربائية بالكامل، وذلك تحقيقاً لهدف «Ford» المتمثل في إنتاج وسائل نقل عديمة الانبعاثات الكربونية.

خطط ومستقبل «Ford»

وقعت «Ford» مذكرة تفاهم غير ملزمة مع عدة شركات مثل «SK» و «Koç» القابضة، لبناء مشروع مشترك رائد في مجال الصناعة في تركيا وذلك في ضوء عملية إنتقال «Ford» إلى الصناعة الكهربائية.

تهدف هذه الشراكة إلى بناء أكبر مصنع لبطاريات للسيارات الكهربائية في المنطقة الأوروبية، ومن المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج في منتصف هذا العقد، ومن المحتمل أن تصل سعة الإنتاج السنوية من البطاريات إلى 30 إلى 45 جيجاواط ساعة.

تعليقات المسؤولين

يعد مصنع «Ford Otosan» القائم في «Kocaeli» مصدر إنتاج «Transit» في أوروبا، ويعد الاحتفال بإنتاج «E-Transit» بداية خطوات الشراكة في عملية الكهربة، والتي هي الخطوة الأولى في تحول موقع «Kocaeli» الذي سيصبح مركزاً رئيسياً لتصنيع المركبات التجارية الكهربائية في أوروبا.

هانز شيب، المدير التنفيذي لشركة «Ford Pro» في أوروبا

إن إنتاج «E-Transit» في مصنعنا في «Kocaeli» يتم من خلال إمداد الكهرباء من مصادر طاقة متجددة بنسبة 100، وهذا مصدر فخر لنا ونقطة تحول أخرى في دورنا المتزايد في استراتيجية فورد للكهرباء، و نعتقد أن كهربة طراز «Transit» الأسطوري يعد تطوراً رئيسياً وخطوة مهمة لجعل «Ford Otosan» قاعدة لإنتاج سيارات «Ford» التجارية الكهربائية.

جوفين أوزيرت، المدير العام لشركة «Ford Otosan»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Ford

Image source: Ford

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟