fbpx

الصين: شركة كاتل تُشغل أول محطة لتبديل بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة شيامن الصينية

 الصين: شركة كاتل تُشغل أول محطة لتبديل بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة شيامن الصينية

سولارابيك – شايمان، الصين – 18 إبريل 2022: أعلنت شركة «كاتل – CATL» رسمياً تشغيل أول محطة لتبديل بطاريات السيارات الكهربائية، في مدينة «شيامن – Xiamen» في مقاطعة فيوجن شمال شرق الصين.

محطات «EVOGO» للشحن

تم إنشاء وتشغيل أول أربع محطات لتبديل بطاريات السيارات الكهربائية من «EVOGO» في مناطق مختلفة من مدينة «Xiamen»، ويتوقع أن يزيد عدد محاطات التبديل ليصل لـ 30 محطة مع نهاية هذا العام في «Xiamen» فقط.

تعتبر هذه المحطات خصلة إيجابية لحل مشكلة التوقف لإعادة شحن البطارية وتوفير الوقت اللازم لعملية الشحن بالإضافة لحل مشكلة عدم توفر أماكن متعددة لشحن المركبات الكهربائية.

تعادل تكلفة عملية تبديل بطارية السيارة الكهربائية تقريباً تكلفة عملية شحن البطارية بالشاحن الشريع «DC Charging»، وتخضع عملية تبديل البطارية لعملية التعديل الديناميكي بعد وأثناء القيام بعملية التبديل.

كما يمكن للسائقين العثور على أي من هذه المحطات عند التواجد بالقرب منها ضمن مساحة تصل إلى 3 كيلومتر.

شراكات وأهداف

حققت شركة «Amperex Energy Service Technology» المحدودة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة «CATL» تعاوناً مربحاً لجميع الاطراف مع عدة شركاء. حيث تعاونت جميع الأطراف من حيث التكنولوجيا والمواد والخدمات لتسهيل عملية بناء شبكة تبديل البطاريات من نموذج «EVOGO» في «Xiamen». وستعمل «CATL» مع المزيد من الشركاء لإطلاق المزيد من طرازات سيارات «EVOGO» وتقديم خدمات «EVOGO» في عددٍ أكبر من المدن.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: CATL

Image source: CATL

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟