fbpx

اليابان: سيارة نيسان آريا كروس أوفر الكهربائية تفوز بجائزة ريد دوت للتصميم في ألمانيا

 اليابان: سيارة نيسان آريا كروس أوفر الكهربائية تفوز بجائزة ريد دوت للتصميم في ألمانيا

سولارابيك – يوكوهاما، اليابان – 7 إبريل 2022: أعلنت شركة «نيسان – Nissan» عن فوز سيارتها الكروس أوفر «Crossover» الكهربائية «آريا – Ariya» بجائزة «ريد دوت – Red Dot» وذلك عن فئة تصميم المنتجات، وتعد هذه المرة السابعة التي تفوز فيها شركة «Nissan» بهذه الجائزة.

تصميم ومواصفات السيارة

ينفرد تصميم سيارة «Ariya»الكهربائية بالأناقة، وذلك بسبب خبرة «Nissan» في السيارات الكهربائية وأحدث تقنيات الاتصال الحديثة، بالإضافة لمظهرها الخارجي الأنيق فإنها تتمتع بتصميم فاخر للمقصورة الداخلية الواسعة. كما تمنح السيارة السائق والركاب تجربة استثنائية وراحة لا مثيل لها بفضل تقنية القيادة الذاتية والمساعدة المخصصة داخل السيارة وخارجها.

يبلغ مدى القيادة خلال الشحنة الواحدة حوالي 610  كيلومتر وتعتبر بالتالي الشريك المثالي للتنقلات اليومية والرحلات الطويلة على حد سواء. وتشمل إصدارات «Ariya» على خاصية الدفع الأمامي أو خاصية «e-4ORCE all-wheel-drive» بالإضافة لتزويد السيارة بحجمين مختلفين للبطارية (65 أو 90 كيلو واط ساعة).

خاصية «e-4ORCE all-wheel-drive»

هي تقنية أطلقتها شركة «Nissan» للتحكم في جميع عجلات السيارة من خلال محرك كهربائي مزدوج، تجمع التقنية بين الأداء القوي والقدرة على الثبات خلال الظروف الجوية المختلفة، عرضت شركة «Nissan» هذه التقنية لأول مرة من خلال سيارة «Leaf e+» التجريبية في معرض طوكيو للسيارات عام 2019 وفي لاس فيغاس عام 2020.

كان من المقرر طرح سيارة «Ariya» لأول مرة في اليابان في منتصف عام 2021 بسعر يصل إلى 39,300 دولار، وطرحها للبيع لاحقاً في نفس العام في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين.

جائزة «Red Dot»

تأسست جائزة «Red Dot» عام 1995 وتعد واحدة من أكبر جوائز التصميم في العالم، والتي تُنظم من قبل مركز التصميم «Nordrhein-Westfalen» في ألمانيا.

تتألف لجنة التحكيم لهذا العام من خمسون مصمماً ومصنعاً لمنتجات مختلفة، وقامت اللجنة باختيار الفائزين بناءً على تسعة عناصر للتصميم مثل (الجماليات والوظيفة والجودة وبيئة العمل والمتانة والابتكار)، وعلى مستوى فئة تصميم المنتج فقد تقدم حوالي 7,900 مشاركة من حوالي 60 دولة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Nissan

Images source: Nissan

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟