fbpx

المملكة المتحدة: شركة بنتلي تخطط لتحويل خطوط إنتاجها لتصنيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030

 المملكة المتحدة: شركة بنتلي تخطط لتحويل خطوط إنتاجها لتصنيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030

سولارابيك – المملكة المتحدة – 2 أبريل 2022: أعلنت شركة «بنتلي – Bentley» عن نيتها التوقف عن تصنيع المركبات العاملة بالوقود وتحويل خطوط إنتاجها لتصنيع المركبات الكهربائية فقط.

وسيبدأ العمل بهذه الخطة مع حلول عام 2025 وذلك من خلال تصنيع أول سيارة كهربائية، على أن تكتمل عملية تحويل خطوط الإنتاج بشكل كامل بحلول عام 2030.

تصريح الشركة حول التحول في التصنيع

يأتي هذا التحول انطلاقاً من التزام «Bentley» بتحقيق مستقبل خالي من الكربون وأكثر استدامة، كما يخطط العديد من مُصنعو المركبات وغيرهم من الشركات الرائدة في المجالات الأخرى والتي لها دور في التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والحد من آثار الاحتباس الحراري.

وفي مقابلة مصورة أجرتها صحيفة الرؤية مع عضو مجلس إدارة المبيعات والتسويق لشركة «Bentley» آلان فافي، قال فيها أن الشركة تهدف لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وخالٍ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وأن الطريقة الوحيدة لتحقيق هذا الهدف هو التحول الكامل إلى صناعة السيارات الكهربائية العاملة بالبطاريات.

لذلك تعمل «Bentley» على أن يكون خط إنتاجها مخصصاً لتصنيع المركبات الكهربائية فقط بحلول عام 2030، وأضاف السيد آلان إن هذا التحول مهم ليس فقط لعملاء المستقبل، بل مهم أيضاَ للعملاء الحاليين، لأن عملاء المنتجات الفاخرة تتوقع من الشركات أن تلتزم بالاستدامة.

وقال فافي بأن الكثير من الأفكار والتطورات تدخل في الأسواق يومياً وهذا يعتبر تحدياً آخر بالنسبة إلى «Bentley»، ومن أهم هذه الأفكار هي واجهة المستخدم والبرمجيات الخاصة بالسيارات واستخدام الأجهزة الإلكترونية وربطها بالسيارات وأن هذا ما تركز عليه «Bentley» بشكل أساسي الآن لتقدم سيارات بمستوى عالي من الجودة.

أشار أيضاً إلى أنه بالرغم أن مبيعات «Bentley» السنوية قد لا تتجاوز الـ 15 ألف سيارة سنوياً وهو رقم قياسي بالنسبة للشركة، إلا إنه يتم بيع ألف سيارة سنوياً بمنطقة الشرق الأوسط وأن هناك طلب هائل على سياراتها في المنطقة لذا فإنها تعتبر منطقة مهمة بالنسبة لـ«Bentley».

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: صحيفة الرؤية

Image source: Bentley

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *