fbpx

أمريكا: شركة ليكزس للسيارات تطلق سيارة آر زد 450 إي الكهربائية بالكامل

 أمريكا: شركة ليكزس للسيارات تطلق سيارة آر زد 450 إي الكهربائية بالكامل

سولارابيك – تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية – 20 إبريل 2022: أعلنت شركة «ليكزس – Lexus» عن إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل وهي «RZ 450e 2023» ومن المتوقع أن تصل للأسواق مع نهاية عام 2022.

التحول في الإنتاج

تأتي خطوة تصنيع السيارات الكهربائية ضمن خطة «Lexus» لبناء مجتمع مستدام والعمل على خلق نظام بيئي خالي من غازات ثاني أوكسيد الكربون وذلك من خلال بناء خط إنتاج كامل للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

لمواجهة هذه التحديات ستعمل «Lexus» على تحسين منتجاتها وتطويرها والاستفادة من خبرات موظفيها، مع العمل بمقولة “قُدْ وأصلح”.

ستكون عملية التطوير في مقر «Lexus» الجديد في مركز «Toyota» التقني في شيموياما، وتعد صناعة سيارة «RZ» نقطة التحول من إنتاج السيارات التقليدية إلى التحول لعلامة تجارية مختصة بالسيارات الكهربائية.

تصميم السيارة

صممت المقطورة الداخلية للسيارة لتكون واسعة بالتالي تعطي إحساساً بالراحة، إضافةً إلى سقف بانورامي يعطي إحساساً بالانفتاح. تم تصميم الهيكل الخارجي ليتناسب مع الظروف الخارجية المحيطة وليتحمل ظروف خاصة مثل اشتداد الهواء عند المنعطفات، كما ويوفر التصميم الخارجي سلاسة في حالة التسارع وأداء ديناميكي عالي للمركبة.

تم تصميم الهيكل ليكون خفيفاً وصلباً في نفس الوقت مما أدى لتحقيق التوزيع الأمثل للوزن ووضع البطارية والمحرك في موضع مثالي وبالتالي تحسين أداء السيارة ككل.

تصل سعة بطارية السيارة إلى 71.4 كيلو واط ساعة، وحسب تقديرات المصنع يمكن للسيارة أن تقطع مسافة 225 ميل (360 كم) عند الشحن الكامل.

نظام الأمان

تحتوي سيارة «RZ 450e» على أحدث نظام للأمان من شركة «Lexus» ويضم ما يلي:

  • نظام ما قبل الاصطدام «Pre-Collision System – PCS»: يعمل هذا النظام على مراقبة حالة السائق ويحدد إذا كان السائق في حالة تشتت أو نعس من خلال استشعار عدد المرات الي يبعد فيها السائق نظره عن الطريق فيقوم النظام بإطلاق منبه وإيقاف السيارة تجنباً للحوادث.
  • رادار ديناميكي للتحكم بالسرعة «Dynamic Radar Cruise Control – DRCC»: يقوم نظام المراقبة من التأكد أن السائق منتبه للطريق وبينما يعمل نظام «DRCC» على تقدير المسافة بين السيارة والسيارة التي أمامها، ووفقاً لمجموعة من الإعدادات المحددة سابقاً، يتم تشغيل المكابح آلياً عند الحاجة.
  • تنبيه الخروج عن المسار «Lane Departure Alert – LDA»: يعمل نظام مراقبة السائق (عندما يكون مُفعلاً) على تحديد مدى انتباه السائق وإذا كان غافلاً أم لا وإذا تبين بأنه غافل أو مشتت سيطلق النظام إنذار تحذيري أو يتم تشغيل نظام المساعدة في إعادة التوجيه نحو المسار في وقت أبكر من المعتاد.
  • نظام الإيقاف في حالات الطوارئ «Emergency Driving Stop System – EDSS»: إذا كان نظام «LDA» مُفعلاً، وتبين أن السائق ما زال غير قادر على توجيه السيارة أو غير قادر على السيطرة على عملية القيادة. يعمل النظام على تقليل سرعة السيارة ثم إيقافها تجنباً للحوادث، ويتم تحذير السيارات المحيطة قبل التوقف من خلال تشغيل مصابيح الخطر أُثناء التباطؤ بروية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Lexus

Image source: Lexus

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟