fbpx

أمريكا: جنرال موتورز تسعى للتفوق على تسلا في تصنيع وبيع المركبات الكهربائية

 أمريكا: جنرال موتورز تسعى للتفوق على تسلا في تصنيع وبيع المركبات الكهربائية

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 5 مايو 2022: كشفت «ماري بارا – Mary Barra»، الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال موتورز – General Motors»، عن نية الشركة في التفوق على «تسلا – Tesla» في تصنيع وبيع المركبات الكهربائية، وذلك في مقابلة أجرتها مع موقع «ياهو فايننس – Yahoo Finance».

وأكد «Mary Barra» بأن تاريخ «GM» وعمرها الطويل في صناعة السيارات (أكثر من 113 عاماً) سيمكنها من التفوق على «Tesla»، حيث لطالما كانت «GM» رائدة في مجال سيارات العاملة بالوقود وبإمكانها فعلها مجدداً بالنسبة للسيارات الكهربائية.

خطوات «GM» للتفوق على «Tesla»

أوضحت بارا في حديثها بأن «GM» تعمل بكل جهدها للوصول لهذه المرحلة بحلول منتصف هذا العقد من خلال بيع مركبات كهربائية أكثر من أي شركة أخرى بما في ذلك «Tesla»، وأكدت أن حديثها لن يزعج «إيلون ماسك – Elon Musk»، مالك «Tesla»، نظراً لأنه لقيامه في وقت سابق بالاستهزاء بالحصة السوقية الخاصة بشركة «GM».

وأضافت أن خطة الشركة تتمثل في بيع مركبات كهربائية أقل سعراً وليس بالضرورة أن تكون أكثر تميزاً، موضحة بذلك الاختلاف بين «GM» و«Tesla»، حيث تتراوح أسعار المركبات التي تطرحها «GM» قرابة الـ 30 ألف دولار بينما أقل سعر مركبة من طراز «Tesla» قيمتها 46,990 دولار.

حالياً يتم عرض مركبات «GM» الكهربائية بأسعار منافسة في الأسواق مثلا سيارة «Chevy BOLT» يبلغ سعرها 31,500 دولار، ومركبة «Silverado» بـ 39,000 دولار، وهناك مجموعة أخرى من المركبات يتم بيعها ضمن الفئة الفاخرة مثل «Cadillac LYRIQ» بسعر 58,795 دولار بينما «Hummer» بـ 79,995 دولار.

أعلنت «GM» مؤخراً عن تعاون بينها وبين «هوندا – Honda» للسيارات لطرح سلسلة من المركبات الكهربائية منخفضة السعر التي من المتوقع طرحها في الأسواق في 2027.

بدأت «Tesla» رحلتها بقوة في إنتاج وتصنيع المركبات عديمة الانبعاثات، وحتى 2021 حصلت على حصة سوقية قيمتها 14 بالمئة بينما حصلت «GM» على 7.6 بالمئة.

أصرت بارا مع ذلك على أنها ستنهي هذه الفجوة وتتفوق على إيلون ماسك، وقالت بأن أصحاب سيارات وشاحنات «GM» العاملة بالوقود سيتحولون إلى استخدام سيارات كهربائية مع مرور الوقت.

إننا نسمع ونتفهم جيداً ما يبحث عنه المستهلك.

ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة GM

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Yahoo Finance

Image source: General Motors

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟