fbpx

ألمانيا: اي بي بي للتنقل بالكهرباء وشيل تطلقان أول شبكة وطنية من شواحن المركبات الكهربائية السريعة في العالم

 ألمانيا: اي بي بي للتنقل بالكهرباء وشيل تطلقان أول شبكة وطنية من شواحن المركبات الكهربائية السريعة في العالم

سولارابيك – ألمانيا – مايو 2022: أعلنت شركة «اي بي بي اي موبيلتي – ABB E-mobility»  وشركة «شيل – Shell» عن خطتهما لبناء شبكة شحن للمركبات الكهربائية في ألمانيا باستخدام تحتوي على شاحن «تيرا 360 – Tera 360» السريع من «ABB».

سيتم توزيع 200 شاحن من «Tera 360» حول محطات الشحن التابعة لـ «Shell» خلال الأشهر الـ 12 القادمة، لتتيح عملية شحن سريعة لحوالي 1.7 مليون سيارة كهربائية في ألمانيا.

تفاصيل الشاحن ونقطة الشحن

ستطلق شبكة الشحن مزودة بشاحن «Tera 360» في ألمانيا وتمد بالكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمئة، سيساعد هذا تلبية احتياجات المركبات الكهربائية في البلاد ودعم تطوير وبناء البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية وزيادة نمو قطاع النقل الكهربائي.

يتوفر شاحن «Tera 360» بعدة أشكال ويتيح عملية شحن أكثر من مركبة في نفس الوقت، تبلغ أقصى استطاعة للشاحن 360 كيلو واط يمكنها شحن سيارة بالكامل خلال 15 دقيقة أو أقل.

وقعت «ABB E-mobility» مؤخراً اتفاقية إطار عمل عالمية مع «Shell» من خلالها تزود «ABB E-mobility» محطات «Shell» بالمجموعة المتكاملة من محطات شحن الـ (AC) والـ (DC)، تحتوي المجموعة على نقطة شحن تعلق على الحائط يمكن تركيبها في المنازل أو مكان العمل وشاحن «Tera 360»، وتعد هذه النقاط مناسبة أيضاً لمحطات الوقود ساحات الاصطفاف بالأجرة.

تعد «ABB» واحدة من أولى الشركات الرئيسية المزودة للشواحن التي تحصل على شهادة الامتثال لقانون المعايرة الألماني وذلك عن شاحن «Terra 53/54» و«High Power DC charger».

تعليقات المسؤولين

نهدف نحن في «Shell» أن نصبح رائدين في مجال شواحن المركبات الكهربائية من خلال توفير عملية الشحن لعملاء في الوقت والمكان المناسبين، بالنسبة للسائقين التنقل وخصوصاً الرحلات الطويلة فإن سرعة الشحن مهمة بالنسبة لهم وكل دقيقة شحن يمكن أن تحدث فرقا كبيراً بالنسبة لرحلتهم، أما بالنسبة لمالكي الأساطيل تعد السرعة أمراً مهماً للشحن الإضافي خلال النهار مما يحافظ على حركة أساطيل المركبات الكهربائية، ولهذا السبب ومن خلال شراكتنا مع «ABB» يسعدنا أن نقدم للعملاء أسرع شاحن المتاح في ألمانيا وقريباً سيكون في الأسواق الأخرى.

إستفان كابيتاني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Sell Mobility 

كشركة رائدة في مجال البنية التحتية لشواحن المركبات الكهربائية نؤمن بقوة العمل معاً  و عندما يجتمع الابتكار والتعاون معاً، يمكننا المساهمة بشكل جماعي في تخفيف آثار تغير المناخ وتمكين مجتمع منخفض الكربون.

يعد قطاع النقل وحده مسؤول عن ما يقرب من 29 بالمئة من إجمالي الغازات المسببة للاحتباس الحراري على مستوى العالم، فإن أهمية العمل الجماعي للتغيير لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى ويسعدنا أن نتشارك مع شركة «Shell» في إطلاق هذا الحدث.

فرانك مولون، الرئيس التنفيذي لشركة ABB E-Mobility

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: ABB

Image source: ABB

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟